زميل الأمس مدرب اليوم.. جوارديولا وأنريكي وزيدان الأشهر

السبت، 15 أبريل 2017 02:20 م
زميل الأمس مدرب اليوم.. جوارديولا وأنريكي وزيدان الأشهر
احمد حسام ميدو
كتب - احمد عاشور

دائماً ما تحمل الساحرة المستديرة العديد من الطرائف والغرائب ، أحد أبرز تلك الطرائف التى قاربت من التجرد من تلك الصفة نظراً لكثرة حدوثها مؤخراً هى أن يصبح زميل الملعب بالأمس هو المدير الفنى اليوم .

سنستعرض فى تلك التقرير أبرز النماذج المحلية والأوروبية التى تحولا من دائرة الزمالة إلى دائرة المدرب وفيما يلى أبرز الأسماء :-

       1-  بيب جوارديولا :


أعلن بيب جورديولا اعتزاله في صيف 2006 وتولى عقب ذلك تدريب الفريق في صيف عام 2008 ليصبح مدرباً على العديد من زملائه السابقين أمثال تشافى هيرنانديز، أندريس أنيستا ، كارلوس بيول ، ليدون بهم سطور إنجازاته فى كتاب التدريب حيث نجح فى حصد العديد من البطولات المحلية والأوروبية مع البارسا.  

2-  لويس انريكى :

 


اعتزل المدرب الحالى لبرشلونة كرة القدم فى عام 2004 ليتولى تدريب النادى الكتالونى فى مايو 2014 ليقود العديد ممن زاملهم بالأمس من منصب المدرب امثال اندريس انيستا وتشافى هيرنانديز .

3-  زين الدين زيدان :


تولى الفرنسى تدريب ريال مدريد عقب اقالة رفائيل بينيتيز ليصبح مدرباً على سيرجو راموس الذى زامله من قبل ابان فترة تواجده كلاعب فى صفوف الملكى.


4- فيلبى انزاجى :

أنهى مهاجم ميلان اﻷسطوري مشواره مع الفريق اللومباردي في صيف 2012 ثم تولى تدريب الفريق عام 2014 حيث قاد ريكاردو مونتوليفو نجم وسط الروسونيري الذي لعب بجواره قبل اﻻعتزال.

 

على الصعيد المحلى طفى على السطح أكثر من تجربة كان أبرزهم :-

 

1-  حسام حسن :

تولى العميد تدريب الزمالك موسم 2010 عقب سلسلة من النتائج السيئة سقط فيها الزمالك مع الفرنسى ديكستال ليقود العميد كتيبة الزمالك التى كانت تضم حينذاك ضمن صفوفها احمد حسام ميدو الذى زامل حسام حسن ابان فترة تواجده مع منتخب مصر .


2-  احمد حسام ميدو :

تولى تدريب الزمالك موسم 2013/2014 عقب تردى حالة النتائج مع المصرى حلمى طولان ليتولى تدريب العديد من اللاعبين الذى رافقهم من قبل امثال عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله ، والان يتولى ميدو مسؤلية تدريب نادى وادى دجلة التى يتواجد ضمن صفوفه الحارس العملاق عصام الحضرى الذى زامل مدربه ابان فترة تواجدهما فى منتخب مصر ليسجل مفارقة فريدة من نوعها حين يكون يصغر المدرب عمر لاعبه  .


3 - سيد معوض 

يعمل سيد معوض فى القيادة الفنية للأهلى كمدربا مساعدا فى الجهاز الفنى الذى يضم حسام البدرى كمديرا فنيا وأحمد أيوب مدرب عام ، وقد زامل بعض اللاعبين فى صفوف الأهلى عندما كان لاعبا مثل أحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور وعماد متعب وشريف إكرامى . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة