عمومية أطباء الفيوم تناقش الميزانية العمومية وتكرم الرواد والأطباء الجدد (صور)

السبت، 15 أبريل 2017 01:14 م
عمومية أطباء الفيوم تناقش الميزانية العمومية وتكرم الرواد والأطباء الجدد (صور)
عمومية أطباء الفيوم
مصطفى منسى

عقدت نقابة الأطباء بالفيوم، اجتماعها السنوي للجمعية العمومية، لمناقشة الحساب الختامي والميزانية العمومية لنقابة أطباء الفيوم، برئاسة الدكتور ممدوح راغب، نقيب الأطباء، وبحضور الأطباء ميرفت عبد العظيم، وكيل النقابة، ومحسن جمعة، الأمين العام ووليد محمود، أمين الصندوق، والأعضاء أحمد يوسف عبد الستار، وأحمد على الشال، ومحمد موسى، وأحمد رمضان عبد الفتاح، ومحمد أحمد عثمان.

وقال الدكتور محسن جمعة، في كلمته أمام عمومية الأطباء، إننا نرحب بآرائهم ومقترحاتهم والمشاركة في كافة الأنشطة، مقدمًا التحية والتقدير لجميع الأطباء على ما يبذلونه من جهد في علاج المرضى، وإنقاذ أرواح المصابين في ظل ظروف صعبة من نقص في الإمكانيات والتجهيزات، وفي ظل أجور زهيدة لا تتناسب مع ما يبذلونه من جهد وما يتعرضون له من مخاطر المهنة وعلى رأسها التعرض للعدوى، والتي تفتك بأرواح العديد من الأطباء، وفي ظل عدم وجود حماية فعالة في المستشفيات والمنشأة الطبية مما يعرضهم لاعتداءات ومخاطر جسيمة.

وأكد «جمعة» أن العمل النقابي هو عمل تطوعي وليس تشريفًا، وإنما هو تكليف، ولذلك فإنه من حق الأطباء توجيه مسار العمل النقابي طبقًا لأولوياتهم، ولقد تبنى هذا المجلس منذ بداية تكليفه بالعمل على فتح أبواب النقابة، وإننا نسعى لبناء صرح نقابي شامخ يفخر به جموع الأطباء ونقابة قوية ترعى وتحي جميع أبنائها.

ولقد كانت المشكلة المزمنة والتي عانى منها الأطباء وعانينا منها كمجلس نقابة وهي ضعف التواصل بين جموع الأطباء، والتي حالت دون وصول العديد من الأنشطة إلى الأطباء وأثرت سلبًا على تفاعل الأطباء مع نقابتهم فكانت المبادرة بتنشيط مهمة العلاقات العامة بالنقابة بالتواصل مع جموع الأطباء في مقر عملهم وخدمة الرسائل القصيرة للتواصل المستمر مع أكثر من 2700 طبيب حتى الآن، وتنشيط صفحة «فيس بوك» الخاصة بالنقابة العامة ونقابة أطباء الفيوم.

وأشار الدكتور وليد نصر، أمين الصندوق الحساب الختامي والميزانية العمومية عن المدة من 1/1 /2016 حتى 31/12/2016، وأن رصيد البنك الدفتري بلغ 448418 جنيهًا، بينما الرصيد الوارد بكشف حساب بنك مصر الفيوم يبلغ 451218 جنية والرصيدان متطابقان طبقا لمزكر التسوية.

كما بلغت زيادة الإيرادات على المصروفات هذا العام 415160 جنيهًا، بينما بلغت العام الماضي 154586 جنيهًا في حين بلغ رصيد الودائع الثابتة في 31/12/2016 مبلغ 600000 جنيهًا.

وفي نهاية عرض الميزانية قامت النقابة بتكريم عدد من الأطباء الرواء والحاصلين على درجة الدكتوراه في كافة التخصصات الطبية وتكريم والاحتفال بالأطباء الجدد الذين حلفوا اليمين واستلامهم كارنيهات عضوية نقابة الأطباء.

     
٢٠١٧٠٤١٤_١٥٥٦٠٣
 

٢٠١٧٠٤١٤_١٤١٧٢٩
 

 

٢٠١٧٠٤١٤_١٥٤٧٢٠
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق