تصنيع إيران أول طائرة حربية يدعم «روحاني» دعائيا في انتخابات الرئاسة

السبت، 15 أبريل 2017 06:20 م
تصنيع إيران أول طائرة حربية يدعم «روحاني» دعائيا في انتخابات الرئاسة
أول طائرة حربية
كتب - أحمد جودة

تزامنا مع الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة في 19 مايو المقبل، أزاحت إيران الستار عن أول طائرة حربية نفاثة صنع محلي، التي حملت اسم «الكوثر»، إلى جانب الطائرة بدون طيار تحت مسمى «مهاجر 6»، الكشف عن صاروخ كروز ضد السفن وصاروخ «جو-جو» فكور.

روحاني يحضر تجريب  أول طائرة ايرانية من صنع محلي
روحاني يحضر تجريب أول طائرة ايرانية من صنع محلي

 

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني، لمقر وزارة الدفاع لمتابعة عدد من الإنجازات العسكرية وتفقد مقر تصنيع المروحيات للاطلاع على الطائرة الحربية الجديد، بحضور عدد من القيادات العسكرية، بحسب ما ذكرته وكالة «مهر» الإيرانية.

الطاائرة النفاثة الجديدة باسم الكوثر
الطاائرة النفاثة الجديدة باسم الكوثر

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات الرئاسية منافسة قوية بعد ترشح نجاد، ومحمد باقر، رئيس بلدية طهران، الذي شن هجوما عنيفا على الرئيس الحالي حسن روحاني، فحرص الرئيس الحالي الكشف عن بعض الانجازات العسكرية، أهمها تصنيع أول طائرة حربية محليا، وهو ما يعتبره محللين وخبراء إضافة إلى رصيد روحاني، في ظل الأجواء الذي يشهده العالم من تغييرات.

الرئيس الايراني حسن روحاني يصافح قيادات وزارة الدفاع
الرئيس الايراني حسن روحاني يصافح قيادات وزارة الدفاع

 

وأشارت وكالة مهر الإيرانية، أن جميع مراحل صناعة الطائرات النفاثة التجريبية تمت محليا، وبذلك دخلت إيران ضمن قائمة الدول، التي تتمتع بقدرات تصميم وصناعة هذه الطائرات، ومن المقرر اختبار المقاتلة قاهر «اف 313»، وجاهزيتها في المسير على الأرض استعدادا للإقلاع والطيران.

روحاني يتابع بعض انجازات وزارة الدفاع
روحاني يستعرض بعض انجازات وزارة الدفاع

 

روحاني يتفقد أحد الدبابات
روحاني يتفقد أحد الدبابات

يذكر أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تقدم أمس، بطلب الترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة في بلاده المقرر لها أواخر شهر مايو، فهل ستدعم الانجازات العسكرية التي افتتحها اليوم، موقفه في السباق الرئاسي، في ظل وجود أسماء قد تهدد عرشه؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة