للفتيات.. خريطة أماكن التحرش في شم النسيم: «بلاش وسط البلد خالص»

السبت، 15 أبريل 2017 11:08 م
للفتيات.. خريطة أماكن التحرش في شم النسيم: «بلاش وسط البلد خالص»
تحرش جنسي - أرشيفية
كتبت - أمل غريب

خوف يسيطر على الأسر، ويحول فرحة البنات الصغار والفتيات إلى حالة من التحدي المصحوب بالحذر، على أثر ارتفاع معدل حالات التحرش الجنسي واللفظي، التي انتشرت مؤخرا بين شباب المجتمع المصري.

وبحسب نشرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، فقد أكدت نتائج بحث قامت بها الهيئة على الفتيات والنساء في بعض محافظات مصر، أوضحت فيه زيادة نسبة التحرش بمصر بصورة غير مسبوقة، حيث أجابت 99.3% من النساء والفتيات اللاتي شملهن البحث، بأنهن تعرضن لأنواع التحرش الـ13 التي حددتها هيئة الأمم المتحدة.

وأشارت الدراسة، إلى أن أشهر أنواع التحرش كان لمس جسد الأنثى، حيث عانى نحو 59.9% من النساء من هذا النوع، بينما جاء في المرتبة الثانية التصفير والمعاكسات الكلامية، حيث عانى منها 54.5% من النساء والفتيات.

ومع ارتفاع معدل حالات التحرش الجنسي ضد المرأة، بحسب آخر إحصائيات المراكز والمبادرات المهتمة بشؤون المرأة، تم القبض على 2259 شخصًا على خلفية اتهامات تتعلق بالتحرش، بمعدل 4.7 شخص لكل يوم، وفق مراقبين، وقد رصد «صوت الأمة» أبرز أماكن التي ينتشر بها حالات التحرش الجنسي، خلال الاحتفالات الرسمية بالمناسبات الاجتماعية والأعياد الدينية.


وسط البلد

تنتشر في هذه المنطقة حالات التحرش الجنسي؛ بسبب انتشار دور السينما والمسارح، وسلاسل المطاعم العالمية والكافيهات، وكذلك الزحام الشديد على حجز تذاكر السينمات، حيث يسهل بصورة كبيرة للمتحرشين اصطياد فريستهم.


كوبري قصر النيل

«ناكل دره ونشرب منجه» على كوبري قصر النيل، أشهر أماكن التنزه بين الشباب، وذلك لسهولة الوصول إليه، ورخص أسعار المشروبات عليه نسبيًا، بالإضافة إلى أنه يطل على موقع رائع ويكشف برج الجزيرة ونهر النيل، لذلك يلجأ إليه الكثير من الشباب لقضاء وقت ممتع عليه، لكن تكثر فيه حالات التحرش.


كورنيش النيل

كثيرا من الفتايات تدفعهن رغبتهن بالإستمتاع بالخروج والتنزه في النيل، وركوب المراكب النيلية لرخص سعرها«10جنيهات» للفرد، وكذلك يغريهن ركوب «الحنطور» في مشهد فلكلوري، لكن انتشار حالات التحرش على كورنيش النيل يضيع فرحة الفتيات.


حديقة الحيوان

لم يمنع اصطحاب الأسر لأطفالهم وبناتهم، للخروج والاستمتاع بالمناظر الجميلة ومشاهدة الحيوانات، المتحرشين من نصب شباكهم حول الفتيات، نظرًا للإقبال الشديد عليها في المناسبات العامة، لرخص سعر تذكرة الدخول، والسماح فيها باصطحاب المأكولات.


الحديقة الدولية

وتعتبر من أجمل المتنزهات المفتوحة داخل القاهرة، ونظرا لقربها من مناطق سكنية عديدة، يقبل عليها فئات عمرية واجتماعية مختلفة، كما أنها تستقبل رحلات اليوم الواحد القادمة من المحافظات، لذا تعتبر الحديقة الدولية بمدينة نصر، قبلة للمتحرشين.

وكان المجلس القومي للمرأة، قد أعلن عن تخصيص غرفة عمليات تابعة لمكتب شكاوي المرأة، للعمل خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، لتلقي شكاوي التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال هذا اليوم والتدخل السريع، بالتعاون مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، ومحامي مكتب شكاوى المرأة، بالنزول الميداني ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش، كما أعلن المجلس عن استعداد مكتب الشكاوى لتقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

وتتلقى غرفة عمليات مكتب شكاوي المرأة، شكاوى التحرش عبر الخط الأرقام التالية 15115 _ 01007525600، والبريد الإلكتروني [email protected]

 

تعليقات (1)
جي بي اس لتحديد اماكن التحرش
بواسطة: نبيل زهران
بتاريخ: الإثنين، 17 أبريل 2017 12:41 م

دي خيبه لما نحدد اماكن التحرش والامن بيتواجد ايضا في نفس الاماكن ولكن هذا يحدث نتيجه عدم التواجد الامني في كل شبر والقوانين لازم تكون صارمه

اضف تعليق


الأكثر قراءة