ناس كثير لو مش موجودين في اليوم مش هيكمل.. مهن لا تحتفل مع أسرها بإجازة شم النسيم

الأحد، 16 أبريل 2017 05:00 م
ناس كثير لو مش موجودين في اليوم مش هيكمل.. مهن  لا تحتفل مع أسرها بإجازة شم النسيم
احتفالات شم النسيم
كتب أحمد قنديل

"شم النسيم" عطلة رسمية ينتظرها أغلبية المواطنين بغرض قضاء يومًا حافلًا مع أسرهم يتسلله الاحتفالات والبهجة والسرور، فالجميع يقضي إجازته خارج بيته إما بالمنتزهات والحدائق أو الذهاب إلى المناطق الساحلية أو الأماكن الترفيهية مثل المسارح وقاعات السينما وهناك أيضًا من يفضل المكوث بالبيت يشاهد الأفلام مع أسرته، ولكن هناك من لا يستطيع أن يقضي تلك الإجازة الرسمية خارجًا، بسبب ظروف عمله التي تحتم عليه البقاء بوظيفته بغرض خدمة المواطنين.
 
وترصد لكم "صوت الأمة" أبرز المهن التي تقضي إجازة شم النسيم بعملهم، حرصًا على خدمة المواطنين وخدمتهم بغرض قضاء وقتًا ممتعًا خلال الإجازة.

الصحفيين..
قد يظن البعض أن العاملين بوسائل الإعلام المختلفة يقضون إجازتهم بشكل عادي، ولكن هذا غير صحيح، فيعمل الصحفيين خلال إجازة شم النسيم بشكل طبيعي كأنه يوم عمل عادي بغرض إيصال رسائلهم الإعلامية للمواطنين وأجهزة الدولة وكذلك تغطية فعاليات احتفالهم والمواقف الطارئة التي تحدث خلال تلك الإجازة.

رجال الشرطة..
إحدى المهن التي يتحتم وجودها باستعداد أكبر من الأيام العادية، هم العاملين بكافة الأجهزة الأمنية سواء النجدة أو الأمن العام والمطافئ وغيرها من قطاعات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، بغرض تأمين احتفالات المواطنين والحفاظ على سلامتهم خلال تلك الإجازة، ولسرعة الاستجابة في حال حدوث أي حالات طارئة.

الأطباء..
أكثر المهن التي يكون يومها شاغرًا بالعمل الشاق خلال إجازة شم النسيم، فيشتهر هذا اليوم كل عام بإصابة العديد من الأشخاص بحالة تسمم مفاجئة إثر تناولهم "فسيخ" فاسد وهو الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر، لذا من الضروري تواجد الأطباء للعمل على إسعاف المواطنين وإنقاذ حياتهم.

العاملين بالأماكن العامة..
إذا غاب هؤلاء الأشخاص عن عملهم خلال إجازة شم النسيم، لن يستطيع أي مواطن أن يحتفل بإجازة شم النسيم، فالعاملين بالمقاهي السياحية والمسارح ودور السينما والمناطق الساحلية وكذلك قائدي السيارات وغيرهم، هم العامل الرئيسي حتى يقضي المصريين احتفالتهم.
 
عمال النظافة..
أيضًا عمال النظافة لهم أهمية كبيرة خلال يوم إجازة شم النسيم، فهم يمثلون خدمة هامة لأصحاب المهن السابقة بالإضافة إلى عملهم على تنظيف الشوارع والحدائق والمنتزهات من مخلفات احتفالات ذلك اليوم الذي يشتهر المصريين فيه بتناول الفسيخ وإقامة العديد من المظاهر الاحتفالية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق