الصحة: لم يتم تسجيل حالات تسمم.. وغرفة الأزمات منعقدة على مدار الساعة

الإثنين، 17 أبريل 2017 02:57 م
الصحة: لم يتم تسجيل حالات تسمم.. وغرفة الأزمات منعقدة على مدار الساعة
وزارة الصحة
هيثم الشرقاوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدم تسجيل أي حالة مصابة بالتسمم بجميع مستشفيات الجمهورية، جاء ذلك خلال متابعة غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة للاحتفالات بجميع مديريات الشئون الصحة بالمحافظات. 
 
وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، ورئيس غرفة الأزمات، أنه لم يتم تسجيل أي حالات تسمم حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات إلى الدرجة القصوى، مؤكدا على توافر كميات كبيرة من الأمصال والأدوية مضادات التسمم.
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير كافة أدوية الطوارئ بمخزون كافي بجميع مستشفيات الجمهورية، لافتا إلى أنه تم إلغاء كافة إجازات الفريق الطبي.
 
وأضاف مجاهد، أنه تم الدفع بـ 2740 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، و10 لانشات إسعافية معدة بأحدث التجهيزات الطبية، حيث تم توزيع السيارات بأماكن الاحتفالات والمتنزهات والحدائق والكنائس، ومداخل ومخارج الطرق السريعة.
 
وأكد مجاهد، أن غرفة الأزمات منعقدة وتتابع الاحتفالات، على مدار الساعة على مستوى كافة مديريات الجمهورية، بالإضافة إلى الإطمئنان على توافر أرصدة الأدوية، خاصة أدوية الطوارئ، واستعداد فرق الانتشار السريع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق