منتصف العمر أهم وأجمل فترات حياة المرأة.. تحقيق الأحلام وجنى الثمار تعرف على تجاربهن

الإثنين، 17 أبريل 2017 09:00 م
منتصف العمر أهم وأجمل فترات حياة المرأة.. تحقيق الأحلام وجنى الثمار تعرف على تجاربهن
مراة في منتصف العمر - ارشيفية
كتبت نهى طارق

هل الوصول الى مرحلة منتصف العمر تعني الوصول الى النهاية؟ تشير أحدث البحوث الى أن مرحلة منتصف العمر عند كثير من السيدات مثلت أهم  وأجمل فترات الحياة ، وارتبطت بشكل كبير بشعورهن  بالطاقة والابداع كما كشف تقرير صادر عن مجموعة دعم الأعمال التجارية الصغيرة "إنتيربريس ناتيون" أن أكثر من نصف الشركات الجديدة تأسست العام الماضي وكان مؤسسيها ممن تجاوزت أعمارهن  46 عاماً.
 
فهناك بعض القصص الملهمة لبعض السيدات من اللاتي بدأن في تجربة اشياء جديدة وتحقيق نجاحات بعد الوصول إلى هذه السن  .
 
1
 
تقول روبيكا التي تبلغ من العمر 47 عاماً، عندما انفصلت عن زوجي قال لي اصدقائي "اهلاً بكي مرة أخرى" فكنت في الجامعة مستقلة ومتمردة وعندما تزوجت منذ 25 عاماً لم أعد أشعر بهذه الأمور تماماً".
وقالت " منذ أن بدأت أشعر أنني لم أعد أحب زوجي انفصلت عنه على الفور وكنت قد وصلت الى مرحلة منتصف العمر لكني لم أيأس وبالفعل تقابلت مع شخص ونشأت بيننا قصة حب شعرت أنني عدت بالزمن الى الوراء فالانفصال ليس نهاية للحياة 
 
 
2
 
 
ميليسا هي سيدة تبلغ من العمر 62 عاماً وتقول " منذ ثلاثين عاما نجحت في انشاء شركة تدريب وتوظيف عارضات الأزياء وحققت نجاحاً وشهرة كبيرة ،ولكنني منذ أن كنت صغيرة وأنا كنت أعشق الورد وتنسيقه حتى في الحفلات التي كانت متعلقة بالموضة والازياء كنت اعتني بالجزء الخاص بتنسيق الورود بنفسي، وفي عام 2010 بعت شركتي كان عمري 55 عاماً".
واستكملت ميليسا " لم يوقفني وصولي الى مرحلة منتصف العمر عن تحقيق حلمي فعلى الفور انشأت شركتي المتخصصة بتنسيق الزهور وهي ناجحة بشكل كبير فأنا اعمل مع أكبر المطاعم في انجلترا".
 
3
 
كريسي روبرت هي سيدة تبلغ من العمر 60 عاماً " تقول كريسي عندما وصلت الى مرحلة منتصف العمر وانقطعت الدورة الشهرية لدي وقفت وأعدت تقييم حياتي مرة أخرى فانا كنت أعمل كنائب ريس تحرير لمجلة فوج ولدي ولد وفتاة بالغين لم يعدا يحتاجوني ومع كل ذلك أشعر بأنني لم أحقق ما حلمت به وهو  تصميم مجموعة من الغزل والنسيج".
واسكملت " كنت خائفة جداً من تحقيق احلامي فلم يكن لدي أي خبرة في البيع أو الشراء أو التمويل ولكنني أعشق الموضة فكنت اصمم ملابس بنفسي في سن المراهقة ولم يكن الامر سهل فبدأت في بيع المفروشات والاكواب المكتوب عليها والاقلام وعارضتني  عائلتي كثيراً خاصة أن  والدي يعمل محامياً مشهورا ولكنني صممت على تحقيق حلمي واستورت 1000 لحاف من الصين وتم بيعهم بشكل سريع وحققت ارباحاً كثيرة لم أكن اتوقع هذا النجاح وسأكمل مشواري فلن يوقفني سن الياس عن تحقيق ما أريده".
 
4
 
ماجي تبلغ من العمر 60 عاماً وتقول " تدربت كصحفية إذاعية وعملت كمقدمة برامج في راديو انجلترا تزوجت وطلقت ثلاثة مرات ولكن لم أشعر بأي يأس فكنت دائماً اخرج مع أصدقائي  وأعيش حياتي.
 
واستكملت ماجي " عندما وصلت الى مرحلة منتصف العمر كنت خائفة من أن هذه المرحلة تقضي على ابداعي فعلى الفور قدمت على دورة تدريبية لمدة 5 أسابيع على كيفيه تقديم وتمثيل المواقف الكوميدية في برمنغهام فالسن لا يقيد أحد بأي شيء".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق