عشان ما تتخدعيش..

أشهر 5 جمل يعتمد عليها الأزواج للخروج من الأزمات.. ما بصتش عليها

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 05:00 م
أشهر 5 جمل يعتمد عليها الأزواج للخروج من الأزمات.. ما بصتش عليها
زوجان - أرشيفية
كتبت هند محمود

دائما مايخلق الكذاب المبررات  لعدم الكذب ويسارع بالإنكار حى ولو كان الكذب بين ، وبحسب ما ذكره آرثر كوفاكس أستاذ علم النفس، فإن الرجال يعتمدون على الكذب حتى لا يفقدوا احترامهم، وهناك جمل محددة تقال فى كل موقف، وذلك وفق ما ذكره موقع "Redbook".
 
1. استطيع إصلاحها
يشعر الرجال أنهم مجبرون على معرفة كل شئ، سواء كان الأمر يتعلق بصيانة المنزل أو أشياء أخرى، وإذا لم يتمكن من إصلاح أداة التشغيل الخاصة به، يجب عليه أن يكذب ويقول إنها غير قابلة للإصلاح لأنه حينما يعترف بالهزيمة ويسمح لزوجته بإصلاحها، فإنه سيخرج رسميا وللأبد من أيقونة "الرجال الصالحين".
 
ربما يرتبط إتقان المهام الأساسية للرجل بجوهر هويته الذكورية، لكن أكذوبة "يمكننى إصلاح ذلك" بدأت فى الزوال بمرور الوقت، حيث بدأ الأزواج فى تقسيم المهام والمسؤوليات فيما بينهم، بناء على معايير واقعية لقوة الشخص أو ضعفه بدلا من الأدوار التقليدية لكل من الجنسين.
 
ويجب على الزوجة أن تتعامل مع الأمر بهدوء، وتطمئن زوجها على مدى حبها له ولشخصه، وأنه ليس فى حاجة لحل جميع المشاكل حتى يحصل على حبها واحترامها.
 
2. لم أكن أنظر إليها
يؤكد كوفاكس على أن مدة علاقتكما، لا تضمن لك أن رجلك سيتوقف عن الانجذاب إلى نساء آخريات، حيث يمكنك التعهد بالتوقف عن تناول الشوكولاتة، لا أن تتوقف عن حب الشوكولاتة، فعندما تسير امرأة جميلة أمامه، فإنه يلاحظ ذلك ويشعر بالانجذاب إليها.
 
3. حاولت الاتصال بك
يدافع الرجال عن أنفسهم بقول "حاولت الاتصال بك"، أو اختراع كذبة أخرى تخرجهم من المأزق، فهم يعتقدون أنهم قديسون، لذلك إذا كنت غاضبة لأن زوجك لم يتصل بك أو كعادته عاد فى وقت متأخر، أو نسى أن يشترى الأنسولين الخاص بك قبل أن تغلق الصيدلية أبوابها، فهنا يأتى دور الأعذار، حيث يرون أنك تشتكين من جريمة بسيطة ومحددة، والكذب فى هذه الحالة هو طريقة الرجل فى قول "ولكن أليس من المهم أن نواياى كانت حسنة".
 
4. أنا الأفضل 
فى الواقع يلجأ معظم الرجال إلى القليل من الإبداع عندما يصفون شجاعتهم وصرامتهم، وقوة أعمالهم البطولية السابقة، أو دورهم المهم فى العمل فالرجال تسعى للتأكد من أنك لن تنسى أبدا أنك تزوجت من الرجل المثالى، ويؤكد كوفاكس أن هذه الأكاذيب ليست ضارة إن تم استخدامها باعتدال.
 
5. لن أكذب عليكِ أبدا
عبارات مثل لن أكذب عليك أبدا، أو سنعيش فى سعادة أبدية، جميعها تحمل كلام رومانسى مطمئن، يقوله الرجال للنساء فى أوقاتا لا تريد فيها إلا جملة مقتبسة من فيلم رومانسى، وعادة ما يلجأ الرجال إلى هذه الجمل من أجل أن يريح نفسه من شجار محتمل، لكن الوقت سوف يثبت لك إذا كان صادقا أم لا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق