داعية إماراتي ينقل رسالة إعتذار من الإمارات إلى أقباط مصر (فيديو)

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:03 م
داعية إماراتي ينقل رسالة إعتذار من الإمارات إلى أقباط مصر (فيديو)
شيريهان المنيري

وجه الداعية الإماراتي وخطيب جامع الشيخ زايد الكبير، وسيم يوسف، رسالة اعتذار إلى أقباط مصر باسم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال وسيم يوسف، مُستنكرًا حادثي التفجير بكل من كنيسة «مارجرجس» في طنطا، و«المرقسية» بالإسكندرية، خلال برنامجه «من رحيق الإيمان» المذاع على قناة أبوظبي الفضائية: «نحن يا إخواننا قبلة واحدة.. ونبي واحد.. وكتاب واحد.. ولغة واحدة؛ ويستهان بأرواحنا.. فهل تتعجبون أنهم يفجرون الكنائس؟! لذلك أنا أقول لأقباط مصر أعتذر لكم نيابة عن دعاتنا».

وأضاف: «نحن في دولة الإمارات نعتذر نيابة عن دعاة الهدم والدم والتشدد.. والله العظيم هذا لا دين محمد عليه الصلاة والسلام.. أقسم بالله أن لكم رحمة ومودة، والنبي وصاكم علينا ووصانا عليكم.. ماريا القبطية زوجة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام؛ فبيننا نسب وصهر، ونحن نعتذر نيابة عن دعاة الدم؛ فهم قتلونا وفجروا مساجدنا، فهل لا يفجرون الكنائس».

وتابع «يوسف»: «أقول لأقباط مصر نحن هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، نستنكر هذا العمل الإجرامي، ونقول لكم من قام به فكرًا أو منهجًا أو تدبيرًا، أو تمويلًا، لا يمت للإسلام بصلة، هؤلاء مجموعات سياسية تلحفت بلحاف الإسلام حتى تخدع المسلمين.. نحن لا يمثلنا الحوثيين، ولا الصفويين، ولا الخميني، ولا حزب الله، ولا الإخوان.. الذي يمثلنا هو محمد عليه الصلاة والسلام الذي تزوج من عندكم، وناسبكم، وقال بيننا وبينكم مودة ورحمة.. هذا محمد عليه الصلاة والسلام الذي يمثلنا».

وكانت مصر شهدت حادثي تفجير إرهابيين، في 9 من إبريل الجاري، في كنيستى «مارجرجس» في طنطا، و«المرقسية» في الإسكندرية، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء، والضحايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق