جامعة القاهرة تناقش مستقبل كليات التجارة في مؤتمر دولي بحضور 3 وزراء

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:05 م
جامعة القاهرة تناقش مستقبل كليات التجارة في مؤتمر دولي بحضور 3 وزراء
جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

تطلق كلية التجارة بجامعة القاهرة خلال الفترة من 22 إالى 24 أبريل الجارى، مؤتمرآ علميآ دوليآ، تحت عنوان: «مستقبل الاستدامة في منظمات االأعمال»، وتقام فعالياته بفندق ماريوت الزمالك، برعاية كلآ من المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور اشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والدكنور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وبحضور عمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية ونخبة من الباحثين والمتخصصين المصريين والأجانب.
 
ويهدف المؤتمر إلى التوصل لآليات تدعم توجه الدولة والمجلس الأعلى للجامعات لإعادة هيكلة قطاع العلوم التجارية الحكومى، بما يساعد على استدامة أعمال التطوير والتدويل سواء في قطاع التعليم المالى والإدارى أو في مجال مؤسسات الأعمال.
 
وصرح الدكتور ايهاب أبو عيش عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر، أن مؤتمر"مستقبل الاستدامة في منظمات االأعمال" الذي تنظمه الكلية، خصص اليوم الأول لعقد ورشة عمل دولية، بعنوان: "مستقبل التجارة في مصر" في التاسعة والنصف من صباح يوم السبت 22 ابريل، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة القاهرة، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، وكافة أعضاء لجنة القطاع التجارى بالمجلس الأعلى للجامعات، وعمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية، والجهات المهتمة بالتعليم التجارى في مصر، وعدد من رجال الصناعه، بالإضافة إلى نقابة التجاريين وبعض المنظمات غير الهادفة للربح المهتمة بمجال التعليم العالي، من بينها، هيئات الفولبرايت، والاميديست، والمعونة الامريكية. كما يتم عقد محاضرتين في ورشة العمل لمتحدثين من جامعة هارفارد الأمريكية ووأرويك البريطانية. 
 
وتناقش ورشة عمل "مستقبل كليات التجارة في مصر"، عدد من الموضوعات المهمة، أبرزها، الرؤية المستقبلية لقطاع علوم الأعمال، الواقع الحالي والطريق للتدويل، مستقبل كليات الأعمال، رؤية ومتطلبات رجال الأعمال والصناعة من كليات الأعمال، ورؤية الجهات الدولية المانحة لدعم تعليم علوم الأعمال.
 
واوضح الدكتور ايهاب أبو عيش، أنه من المتوقع أن تنتهى ورشة العمل بمجموعة من التوصيات التي ترسم مستقبل كليات التجارة في جمهورية مصر العربية، وآليات العمل من أجل استعادة مكانتها الإقليمية والدولية.
وتبدأ في اليوم التالى، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لكلبة التجارة حول "مستقبل الاستدامة في منظمات االأعمال"، ويفتتحه في الحادية عشر صباح يوم الأحد 23 أبريل، كلآ من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير قطاع الأعمال العام ورئيس جامعة القاهرة، بعد أن يقوم وفد من إدارة المؤتمر والمتحدثين الدوليين به، بزيارة البورصة المصرية ودق جرس الافتتاح لأعمالها لجلسة الأحد.
 
وقال الدكتورمجدى عبدالقادر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ونائب رئيس المؤتمر، انه من المقرر أن يستضيف المؤتمر، الذي يعقد يومى الأحد والأثنين 23 و24 ابريل، ستة متحدثين من أساتذة علوم الأعمال الدوليين من ذوي الخبرة في تخصصاتهم.
 
ويناقش المؤتمر 48 ورقة عمل مختلفة لمجموعة من الباحثين من عدة دول هي مصر، تونس، الأردن، باكستان، انجلترا، أمريكا. وتم تخصيص 7 جلسات على مدى اليومين، لمناقشة أوراق العمل التي تتعلق بموضوعات: مستقبل الاستدامة في منظمات الأعمال، إدارة الأعمال المستدامة، حوكمة الشركات المستدامة، المسؤلية الاجتماعية المستدامة، اتجاهات التسويق المستدام، اتجاهات بحوث الإدارة، التمويل وأسواق المال في الاسواق الناشئة، وممارسات المحاسبة المستدامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة