احذر 5 عادات صحية تضر الجسم.. ترتيب الفراش وزجاجات المياه والغذاء الخالى من الدهون

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 11:00 م
احذر 5 عادات صحية تضر الجسم.. ترتيب الفراش وزجاجات المياه والغذاء الخالى من الدهون
ترتيب الفراش
كتبت هند محمود

يعد الحفاظ على الصحة من الأمور الجيدة التى ربما تكسب جسدك قوة ونشاط إلا أن هناك أمور خاطئة نفعلها بشكل يومى ونعتقد أنها عادات صحية تحافظ على الجسم، وقد ذكر موقع "Mom.Me" بعض من العادات التى نظن أنها تفيد صحتنا، وهى على العكس تماما من ذلك.
 
1
 
1. شرب الكثير من الماء:
لا شك أن شرب الماء مفيد للكلى والبشرة كما أنه يقى من الإصابة بالجفاف، إلا أن زجاجات المياه البلاستيكية قد تكون مصنوعة من مواد كيميائية ضارة تدخل الجسم أثناء شرب الماء وتسبب الأمراض لذلك احرص على شرب الماء من كوب زجاجى.
 
4
 
2. النظام الغذائى منخفض الدهون:
الانتباه لعدد السعرات الحرارية ومقدار الدهون التى تتناولها فى اليوم أمر جيد، لكن إتباع نظام غذائى منخفض الدهون بشكل مستمر قد يجلب الضرر لجسدك أكثر من النفع، حيث إنه سيصيبك باضطرابات النوم، كما أن الجسم يحتاج إلى نسبة من الدهون لإمتصاص العناصر الغذائية المفيدة الموجودة فى بعض الأطعمة مثل الخضراوات.

3

3. ترتيب الفراش كل صباح:
ترتيب الفراش كل يوم أمر يعانى منه الكثيرون، لكن من اليوم ستنتهى تلك المعاناة، وذلك لأن ترتيب الفراش وشد الملاءة لتغطيته تماما بحيث يبدو مرتبا يعمل على حبس الرطوبة فيه ومنعه من التهوية، وبالتالى يتحول الفراش إلى أرض خصبة لتكاثر بعض البكتيريا والغبار.
 
4. الإسراف في النوم:
العمل الدائم قد يجعل عدد ساعات نومك قليلة وتسعى فى عطلة نهاية الأسبوع إلى تعويض ذلك الأمر، وهو تفكير غير صحيح، حيث إن الجسم يحتاج إلى أن يحصل على قسط ثابت من النوم كل ليلة، فالحرمان من النوم يؤثر بالسلب على وظائف الدماغ حتى أنه قد يسبب زيادة الوزن.
 
5
 

5. الركض:
لممارسة رياضة الركض فوائد كثيرة للقلب ولحرق السعرات الحرارية أيضا، لكن ممارستها بإفراط قد يعرض جسدك وركبتك لأضراراعلى المدى البعيد، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة فى أوقات فراغهم ويركضون لمسافات طويلة تتراكم لديهم الصفائح الدموية فى القلب أكثر ممن يختارون الركض لمسافات متوسطة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة