أبو بكر الجندي لـ«صوت الأمة»: زيارة السيسي دليل على اهتمامه بالتعداد السكاني

الأربعاء، 19 أبريل 2017 05:29 م
أبو بكر الجندي لـ«صوت الأمة»: زيارة السيسي دليل على اهتمامه بالتعداد السكاني
اللواء أبو بكر الجندي
كتب - محمود عثمان

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيارة الجهاز المركزي التعبئة العامة والإحصاء، صباح اليوم الأربعاء، مع انطلاق المرحلة الثانية من التعداد السكاني، التي تشمل حصر السكان وخصائصهم المختلفة.
 
وعلمت «صوت الأمة» أن الزيارة كان من المقرر أن يتم إجرائها يوم الإثنين قبل الماضي، إلا أن حادثي تفجير كنيستي طنطا والمرقسية بالإسكندرية الإرهابيين، تسببا في تأجيل موعد الزيارة لمدة ١٠ أيام، في ظل إعلان الدولة حالة الحداد على ضحايا الكنيستين، وملاحقة العناصر التكفيرية المتورطة في الحادث.
 
ودعا الرئيس السيسي، المواطنين للتعاون مع موظفي التعداد، أثناء جمع البيانات في مهمتهم القومية، حيث يعد مشروع التعداد السكاني ٢٠١٧، أحد أكبر مشاريع التعداد على مستوى العالم.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي زار مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم لمتابعة عملية تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان على مستوى الجمهورية، وكان في استقباله المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، حيث استمع الرئيس إلى شرح من اللواء أبو بكر الجندي، عن تفاصيل مشروع التعداد العام وحصر السكان، الذي يتم لأول مرة بشكل إليكتروني، ويهدف لإنشاء أكبر قاعدة بيانات فى تاريخ مصر.
 
وقال اللواء أبو بكر الجندي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر الجهاز، اليوم، حملت رسالتين أولها دعوة المجتمع المصري بكافة مواطنيه للتعاون مع مسئولين التعداد السكاني، ومنحهم كافة البيانات اللازمة من أجل إنجاح التعداد، لأن مسئولي التعداد لن يتمكنوا من الحصول على نتائج دقيقة دون التعاون من قبل المواطنين معهم.
 
وأضاف الجندي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الرسالة الثانية تمثلت في تقديره للعاملين في هذا المشروع الضخم، وشكرهم على المجهود الذي بذلوه طوال الفترة الماضية، وطلب منهم المزيد من الجهد لحين إتمام التعداد السكاني.
 
كما أكد الجندي، أن الرئيس أبدى امتنانه خلال الزيارة بما تم إنجازه من مشروع التعداد حتى الآن، وأكد تقديره للعمل والجهد الذي تم بذله ولم يبدي أي ملاحظات على سير المشروع، كما أدلى ببيانات أسرته في رسالة منه إلى المواطنين كي يحذوا حذوه في المشاركة في التعداد السكاني.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق