وزير السياحة يدير أزمة تكدس المعتمرين من داخل فندق شهير بجوار المطار

الخميس، 20 أبريل 2017 02:44 م
وزير السياحة يدير أزمة تكدس المعتمرين من داخل فندق شهير بجوار المطار
يحيى راشد وزير السياحة
محمد زكريا

صرح مصدر مسؤول بوزارة السياحة أن يحيى راشد وزير السياحة، يتوجه الآن إلى مطار القاهرة الدولي، لاحتواء أزمة تكدس المعتمرين بصالات المطار، ذلك عن طريق تكوين لجنة أزمات من داخل احد الفنادق الشهيرة المتواجدة حول محيط مطار القاهرة.
 
وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن وزير السياحة، كلف مستشاريه، وقطاع الشركات السياحية، بضرورة إيجاد حلول فورية لحل الأزمة، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق علي تسيير 10 رحلات إضافية  لنقل المعتمرين وذلك بالتنسيق مع الخطوط السعودية.
 
وكانت قد أكدت شركة ميناء القاهرة الجوي، أن ظاهرة تكدس الركاب بمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، والتي بدأت صباح الثلاثاء الماضي نتيجة تأخر وصول 14 رحلة طيران خاصة بشركة طيران الخطوط السعودية والذى أدى إلى تاخير اقلاع الرحلات المقرر اقلاعها من المبنى الجديد الى كل من جدة والمدينة المنورة  اضافة الى 6 رحلات طيران للشركة السعودية تجاوز الطاقم الطائر بها لساعات التشغيل مما أدى الى تاخير اكثر من 4 طائرات لمدة اكثر من 7 ساعات . وهذه الطائرات من الطراز العريض التى لا يقل عدد ركابها عن 400 راكب مما ادى إلى إزدحام صالة السفر بالمبنى الجديد.
 
وفي سياق متصل أجرى بحيى راشد، وزير السياحة، اتصالا هاتفيا بالأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، وقد تفضل الأمير بعمل الاتصالات اللازمة مع المسؤولين في شركة الخطوط الجوية السعودية سيصل رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية إلى القاهرة خلال ساعات لحل هذه المشكلة قبل انتهاء اليوم.
 
وقد تم نقل جميع المسافرين المتواجدين بالفنادق الى مطار القاهرة الدولى صالة 1، حيث تم الإعلان عن مغادرة 10 رحلات من القاهرة إلى جدة خلال الساعات القادمة في إطار استعادة حركة طيران الخطوط السعودية لحالتها الطبيعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة