أبرزهم الشوفان باللوز.. تعرفي على 4 مشروبات سحرية تخلصك من هشاشة العظام

الأحد، 23 أبريل 2017 12:00 م
أبرزهم الشوفان باللوز.. تعرفي على 4 مشروبات سحرية تخلصك من هشاشة العظام
مشروبات صحية
كتبت نهى طارق

هشاشة العظام هي مشكلة صحية مزمنة تتسبب في ترقق العظام وتعرضها للكسر بسهولة، ويحدث المرض بسبب تناقص كثافة العظام حيث لا يمتص الجسم كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين «د».

وتؤثر هشاشة العظام بشكل كبير على المعصمين والوركين والعمود الفقري، وعلى الرغم أنه المرض الأكثر شيوعا بين كبار السن إلا أن يمكن أن يصيب بعض الاشخاص في الثلاثين والأربعين من العمر.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تقلل من تفاقم مشكلة هشاشة العظام والتي رصد بعضهم موقع Step to Health:

1-   قشر البيض مع الليمون

كثير من الأبحاث أشارت إلى فوائد قشر البيض في تسميد الأرض وبعض الأشياء الأخرى، وخلال الفترة الأخيرة أشارت الأبحاث إلى فائدة قشر البيض له أهمية كبرى في علاج الهشاشة لاحتوائه على الكالسيوم بكمية كبيرة وينصح بوضع القليل من قشر البيض مع عصير الليمون وتركه لمده 14 ساعة بعدها نصفي القشر ويشرب السائل باردا.

2-   عصير الشوفان باللوز

خليط الشوفان واللوز هو مشروب غني بمضادات الأكسدة والمعادن الأساسية المهمة للعظام

فينصح الأطباء بوضع 3 ملاعق كبيرة من الشوفان مع 6 حبات من اللوز وملعقة كبيرة من العسل وخلطهم في كوب ماء وتناول هذا المشروب مرة في الاسبوع على الأقل.

3-   البروكلي بالتفاح

البروكلي من أهم الخضروات الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، فينصح الأطباء بوضع القيل من البروكلي على عصير التفاح وخلطهم وشرب كوب من هذا الخليط مرتين أسبوعياً.

4-   الحليب بالسمسم

من أفضل المشروبات للذين يعانون من هشاشة العظام فهو واحد من أهم مصادر الكالسيوم كما أن هذا المشروب غني بالأحماض الأمينية والمعادن التي تقوس العظام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق