الانتخابات الفرنسية..مرشحون ضد الإخوان والتطرف

السبت، 22 أبريل 2017 05:24 م
الانتخابات الفرنسية..مرشحون ضد الإخوان والتطرف
الانتخابات الفرنسية
كتبت - ابتسام أبو الدهب

تشهد الانتخابات الفرنسية التي ستبدأ أولى جوالاتها صباح الغد الأحد، تنافسا شديدا بين المرشحين الخمسة الأبرز الذين حصدوا المراكز الأولى في استطلاعات الرأي الفردية وهم ايمانويل ماكرون، مارين لوبان، فرانسوا فيون، جان لوك ميلينتشون، بونوا هامون.

 

وفي الوقت الذي تواجه فيه أوروبا عمليات الإرهاب المتنامية ومحاربة الجماعات التي تتخذ من الإسلام ستار لأفعال العنف والترهيب الذي تقوم به، اتخذ بعض المرشحون موقف واضح تجاه هذه الجماعات المتطرفة ولاسيما جماعة الإخوان الإرهابية وأبرزهم مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان ومرشح الحزب الجمهوري فرنسوا فيون.

مارين لوبان

صرحت المرشحة الفرنسية في مؤتمر صحفي عقدته قبيل إطلاق حالة الصمت الانتخابي الذي بدأ ليلة أمس الجمعة، بأنه يجب حظر منظمات الجماعات المتطرفة، لاسيما جماعة الإخوان التي ينتمي إليها اتحاد المنظمات الإسلامية الفرنسي.

فرانسوا فيون

هو أحد أبرز المرشحين للرئاسة الفرنسية، وكانت استطلاعات الرأي الأولية ترجح كفته وأصبح ينافس بقوة في السباق الانتخابي، ولكن شعبيته بدأت في التراجع بعد فضيحة فساد مالية.

وأكد فرانسوا فيون خلال مؤتمر صحفي عقده أمس تعليقاً على حادث هجوم الشانزليزيه، أن محاربة تنظيم داعش والإرهاب سيكون على رأس أولويات خطته حال انتخابه رئيسا، مشيراً إلى أنه سيسمح لأي مسلم مسالم بالعيش في فرنسا ولكن  أى منظمات لها صلة بالفكر المتطرف مثل جماعة الإخوان وما يتصل بها سوف يقضي عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة