أخرها استراليا.. ما هي الدول التي هددتها كوريا الشمالية بالنووي؟

الأحد، 23 أبريل 2017 07:12 م
أخرها استراليا.. ما هي الدول التي هددتها كوريا الشمالية بالنووي؟
كيم جونج
محمود علي

تتوالي التهديدات التي تطلقها كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة للدول التي تتميز علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية، فبالإضافة إلى التحذيرات السابقة للدول المجاورة وجهت بيونج يانج اليوم تهديدًا مباشرًا لاستراليًا بإطلاق صواريخ نووية على أراضيها إذا ما استمرت في سياستها التابعة لواشنطن.

ووبخ المتحدث باسم وزير الخارجية الكورية الشمالية وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، بعد أن قالت إن بيونج يانج ستكون هدفا لعقوبات أسترالية أخرى، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

واعتبر المسئول الكوري الشمالي أن أستراليا تنفث القمامة ضد كوريا الديمقراطية بشأن خطواتها العادلة تماما للدفاع عن النفس، مضيفًا "إذا صممت أستراليا على تتبع الخطى الأمريكية لعزل كوريا الديمقراطية، فإن ذلك بمثابة عمل انتحاري (لأستراليا) ضمن نطاق الهجمات النووية لقواتنا.

ولم تكن استراليا هي الدولة الأولي التي هددتها بيونج يانج بشن صاروخ نووي اتجاهها، حيث دائمًا ما تطلق تحذيرات يومية اتجاه جارتها الشمالية، فمؤخرًا هددت كوريا الشمالية بتوجيه ضربات نووية لكوريا الجنوبية والأراضي الأمريكية، حسبما قالت تقارير.

ووسط التوتر الواقع في شبة الجزيرة الكورية ، قال بيان للقيادة العليا لجيش الشعب الكوري (الشمالي) إنه في حالة مضي الدولتين في إجراء مناوراتهما العسكرية المشتركة، فإنه سيتم توجيه "ضربة نووية استباقية" للبلدين، واصفًا الضربات النووية التي يتوعد بها بأنها "ضربة عدالة".

في حيت هددت كوريا الشمالية أكثر من مرة اليابان بتوجيه ضربة نوويه محذرة إياها التدخل في النزاع في شبه الجزيرة الكورية على خليفة تحذير طوكيو بنشر صواريخ باتريوت في جزيرة اوكيناوا بشكل دائم بهدف تعزيز درعها المضاد للصواريخ، كما لتواجد القواعد العسكرية الأجنبية فيها.

الأوامر الملكية السعودية.. تصحيح مسار وتوافق مع رؤية 2030

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق