وزير السياحة يشارك في افتتاح فعاليات ملتقى سوق السفر العربي بدبي

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:58 م
وزير السياحة يشارك في افتتاح فعاليات ملتقى سوق السفر العربي بدبي
يحيي راشد وزير السياحة
كتب - محمد زكريا

افتتح اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى ملتقى سوق السفر العربي ATM الذي يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط.
 
تشارك وزارة السياحة بجناح بارز في فعاليات المعرض السياحي سوق السفر العربي خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل وذلك بهدف إبراز إمكانات مصر السياحية الهائلة والتركيز على الوجهات والمقاصد المختلفة التي تضمها مصر وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وخصوصًا السياح العرب.
 
و أشار يحيى راشد وزير السياحة إلى حرص مصر الدائم على المشاركة في الملتقى، مضيفا أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وتعتبر مصر مقصدا هاما للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، فالسائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثانى.
 
وأشار الوزير إلى أن السياحة العربية مثلت في عام 2016 ما يعادل 36.3% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر أي ما يزيد عن ثلث الحركة السياحية الوافدة.
 
من ناحيتها قالت المهندسة نوال عبد الرازق مدير عام الإدارة الهندسية بهيئة تنشيط السياحة، إن مصر تشارك هذا العام بجناح مساحته 423 م مربع، به 33 عارضا من فنادق وشركات سياحية، بالإضافة إلى شركات إير كاير ومصر للطيران ومحافظتي البحر الأحمر والإسكندرية واتحاد الغرف السياحية، الجناح يضم ثلاث شاشات عرض كبيرة تعرض عليها الأفلام الدعائية لمصر، مضيفة أن تصميم الجناح عبارة عن شكل هرمي يحمل شعار«This is Egypt».
 
جدير بالذكر، أن هذا الملتقى السنوي يعرض فيه أكثـر من 2800 منتج ووجهة سياحية من كل أرجاء العالم بحضور ومشاركة نحو 26000 زائر متخصص ومتسوق للخدمات السياحية خلال فترة انعقاد الملتقى بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق