الجزائر ترد على المغرب باستدعاء سفيرها

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:35 م
الجزائر ترد على المغرب باستدعاء سفيرها
سفارة الجزائر
كتب أحمد جودة

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية سفير المغرب لدى الجزائر، لتبلغه رفضها اتهامات طرد سوريين إلى الحدود بين البلدين، قائلة إن المسئولين المغاربة سبق أن حاولوا إرسال مجموعة من السوريين عبر الحدود من المغرب إلى الجزائر، بحسب ما أوردته صحيفة «الصباح» المغربية.

وأضاف بيان صادر عن وكالة الأنباء الجزائرية، أنه تم إبلاغ السفير المغربي، نفي الجزائر بشكل قاطع هذه الاتهامات الكاذبة، وإثبات أنه ليس لها أساس من الصحة تماما وأنها تهدف إلى الإضرار بالجزائر، فيما ذكرت وزارة الشؤون الخارجية المغربية، أنه تم تطبيق إجراءات لتنظيم الهجرة على نحو خمسة آلاف سوري في المغرب.

يذكر أن المغرب استدعت السفير الجزائري لدي المملكة، أمس الأحد، للتعبير عن مخاوفه من محاولة السماح بدخول 54 سورياً إلى أراضي المغرب بطريقة غير قانونية، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية.

ووجهت الجزائر اتهامات مماثلة من المغرب في 2014، بإبعاد اللاجئين السوريين إلى الحدود مع المغرب، لكن الحكومة الجزائرية ردت قائلة إن «حرس الحدود الجزائريين» رفضوا السماح بدخول السوريين الذين رحلهم المغرب، وفقا لما جاء علي شبكة بي بي سي «البريطانية».

ويحتضن المغرب نحو 5 آلاف سوري خضعوا للقنوات الرسمية لتنظيم الهجرة، وحصل عدة مئات منهم على وضع لاجئ، حسب الخارجية المغربية، ويتقاسم المغرب والجزائر حدودا طولها 1500 كم، تبدأ من البحر الأبيض المتوسط وحتى منطقة الصحراء، إلا أنها مغلقة منذ عام 1994.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة