لماذا يا قطر؟!.. هاشتاج خليجي يؤكد على دعم قطر للإرهاب في المنطقة

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:35 م
لماذا يا قطر؟!.. هاشتاج خليجي يؤكد على دعم قطر للإرهاب في المنطقة
قطر
شيريهان المنيري

أحيا عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي الخليجيون على موقع التغريدات تويتر، ولاسيما الإماراتيون، مساء اليوم الاثنين، هاشتاجا بعنوان #لماذا_ياقطر، والذي وصل إلى مركز متقدم في قائمة الأعلى تداولا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال ساعات قليلة.
 
وتناول الهاشتاج عدد من الانتقادات الموجهة لسياسات قطر التي من شأنها التدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة وفي مقدمتها مصر، وأيضا بعض من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب دعمها للجماعات الإرهابية مثل «داعش والقاعدة والإخوان».
 
كما انتقد المغردون عبر الهاشتاج السابق الذكر، وبشكل مباشر عزمي بشارة، عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، ومستشار أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، وأيضا الداعية الهارب الشيخ يوسف القرضاوي، فالأول محرك رئيسي للاذرع الإعلامية القطرية، والثاني معروف بفتاواه المحرضة والتي من شأنها إثارة الفتن مثلها مثل الإعلام التابع للدوحة، والذي أشار المغردون إلى أبرزه، حيث قناة الجزيرة، وموقع عربي 21، والعربي الجديد، والخليج الجديد، وغيرهم.
 
المغرد الإماراتي جمال الجابري قال: «خرجت عن الصف العربي واختارت طريق اللاعودة وسمحت للإرهابيين زعزعة الصفوف العربية». وتساءل محمد سليمان الشحي: «لماذا لا تستطيع قطر إن تتخلى عن الجماعة الارهابية، وغيرهم.. ما هو السبب الذي يجعل قطر مجبورة على دعمهم ورعايتهم والوقوف معهم؟». فيما أشار الفارس الاماراتي، علي الحمادي إلى العلاقة الوطيدة بين «بشارة والقرضاوي»، وقال: «اجتماع بين النطيحة والمتردية على أرض خليجية لهدم وحدة الخليج».
 
وأضاف: «لولا أموال قطر كانت الجماعات الإرهابية جوعا»، مؤكدا أنه لم يعد يخفى على أحد بأن قطر تدعم الجماعات الإرهابية، وقال: «لم يعد هناك وقت للمجاملات، وعلى قطر أن تحترم نفسها أو تواجه العالم بأكمله».
 
صورة تجمع القرضاوي مع عزمي بشارة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق