يحيى راشد يشارك في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:07 م
يحيى راشد يشارك في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية
وزير السياحة يحيى راشد
كتب- محمد زكريا

يواصل وزير السياحة، يحيى راشد، لقاءاته على هامش مشاركته في ملتقى سوق السفر العربي ATM بدبي، حيث شارك الوزير في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية، وملتقى سوق السفر العربي، حول مساهمة السياحة في النمو والتنوع الاقتصادي الشامل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي عقد في إطار الاحتفال بالسنة الدولية للسياحة المستدامة في سبيل التنمية.
 
 
ناقش المنتدى، التحديات والفرص، أمام الدول الأعضاء في المنظمة في مجال السياحة، وأكد «راشد»، أن التحدي الأساسي هو مستوى الخدمات الذي يتطلب تنمية الموارد البشرية للعاملين في مجال السياحة، ورفع كفاءتهم، وربطها بالتطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات الحديثة، بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث والتطوير للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة حيث إن السياحة تعد من أهم دعائم الاقتصاد في الدول، وأثنى على ذلك طالب رفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية.
 
 
وأشار «رفاعي» إلى أن تنمية الموارد البشرية أحد الركائز الرئيسيّة لفكرة السياحة المستدامة، وأضاف أن هناك ثلاث أولويات للمنظمة في المرحلة المقبلة يحب العمل على تحقيقها، وهي توفير الأمن وتسهيل السفر في المنطقة، ومواكبة التطور التكنولوجي وتحقيق الاستدامة في مجال السياحة.
 
 
حضر المنتدى، عددا من وزراء السياحة، والعرب من الإمارات، وتونس، وسلطنة عمان، ولبنان، والبحرين، والأردن، بالإضافة إلى مجموعة من كبرى شركات السياحة والطيران العالمية، وشركات التكنولوجية المرتبطة بالسياحة، مثل جوجل وأماديوس.
 
 
وفي سياق متصل، شارك وزير السياحة، أمس، في الاجتماع 42 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، الذي ناقش تقرير الأمين العام أداء اللجنة في الفترة السابقة وأجندة العمل للفترة المقبلة، وتطوير منتجات المنطقة السياحية، بالإضافة إلى تنمية المقاصد السياحية بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة