النظام والنوم ووقت للراحة.. 5 وسائل تساعدك على قضاء فترة امتحانات بدون توتر

الخميس، 27 أبريل 2017 11:00 ص
النظام والنوم ووقت للراحة.. 5 وسائل تساعدك على قضاء فترة امتحانات بدون توتر
امتحانات - ارشيفية
كتبت هند محمود

أعلنت حالة الطوارئ فى البيوت المصرية وأغلقت منافذ التعبير والراحة حتى تمر فترة الامتحانات، وأصبح اليوم يتلخص بين مذاكرة الطلاب ودعوات الأمهات التى ترجو من الله أن تمر تلك الفترة بسلام، وهنا نسلط الضوء على طرق ستساعدك فى وضع جدول للمذاكرة وأيضا طرق للحفظ السريع والتذكر.
 
1. ابدأ بمذاكرة أخر مادة:
حاول أن يكون جدول مذاكرتك اليومى بعكس الرسمى الموضوع للامتحانات، وذلك لأن أخر مادة حينما يحين موعدها ستجد أنك نسيت الكثير منها، لذلك ابدء بأخر مادة حتى تصل إلى مذاكرة مادة أول يوم للامتحان.
 
2. حدد وقت للراحة:
لا تربط بين جودة مذاكرتك وعدد الساعات، فربما تجلس اليوم دون دقيقة للراحة إلا أن تحصيلك الدراسى سيكون أقل مما تتوقع، وذلك لأن عقلك يحتاج للراحة بين الحين والآخر فلا تبخل عليه بذلك.
 
3. استخدم الألوان الفسفورية:
حاول أن تبرز العناوين بألوان مختلفة من خلال الأقلام الفسفورية وسيساعدك ذلك على تحديد ما هو مهم بالإضافة إلى أنه سيسهل عليك حفظ المادة، كما أن هذه الطريقة ستساعدك فى ليلة الامتحان على معرفة ما هو مهم فى كل صفحة من الكتاب.
 
4. اهتم بالنوم:
يحتاج عقلك لعدد ساعات كافية من النوم حتى يستطيع تخزين المعلومات واستعادة نشاطه، وقد يساعدك النوم مبكرا فى الحصول على نشاط أفضل وحفظ جيد للمعلومات، كما يجب عليك تجنب المذاكرة أثناء فترة الليل فهو موعد لراحة الجسم وإفراز بعض الهرمونات التى تمنحك النشاط فى الصباح.
 
5. اقرأ ما يصعب عليك حفظه قبل النوم:
وتعد هذه الطريقة بمثابة وصفة سحرية ينصح بها الكثير من الخبراء، وهى قرأة بعض الموضوعات الصعبة قبل النوم مباشرة، حيث إن المعلومات التى تدخل العقل فى فترة ما قبل النوم تكون هى الأكثر حفظا وترسيخا فى ذاكرة الإنسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق