مدير تحرير عكاظ يواجه تهديدات الجماعة بالتصفية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:33 م
مدير تحرير عكاظ يواجه تهديدات الجماعة بالتصفية
اطلاق نار - صورة أرشيفية
كتبت - شيريهان المنيري

غرد مدير تحرير «عكاظ» السابق، محمد الطاير، أمس الثلاثاء، متسائلًا حول إذا كان مقال الكاتب المعروف بتوجهاته الإخوانية، عبدالله الملحم، يحمل رسالة تهديد له بتصفيته واغتياله، أم أن بعض عباراته مجرد ذلة قلم، أو فشل منه في التعبير؟!

المقال

 

مقال «اللاحم» المنشور قبل أيام بجريدة «الرايةۚ» القطرية، جاء بعنوان «أحلام الفتى الطاير!» متناولًا عدة اسقاطات على الإعلامي السعودي، متهمًا إياه بمحاولة شق الصف ما بين السعودية وقطر، وأنه وراء تدشين الهاشتاجات التي نالت من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على مدار الأسابيع الماضية، بعنوان #كذاب_مثل_أبوك، متناسيًا أن المشاركين على الهاشتاج اصطفوا من عدة دول خليجية وعربية، لكشف المخططات القطرية التي تهدف لضرب الإستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى الفقرة التي شبه فيها صراحة بين محمد الطاير، وعادل إمام كبطل لمسلسل «أحلام الفتى الطائر»، وكيف تم تصفيته في نهاية أحداث المسلسل.

لم يكن ذلك التطاول الأول من نوعه، بالنسبة لكاتب «الراية القطرية»، فهو كثيرًا ما يتدخل في الشأن المصري، منتقدًا إياه من خلال بعض مقالاته في ذات الموقع.     

الجدير بالإشارة أن سبب الهجوم على «الطاير» جاء بسبب تغريداته المنتقدة لرئيس تحرير «العرب» القطرية والمعروف بمدى قربه لـ«تميم»، عبدالله العذبة، لتكرار تصرفه برفع شارة «رابعة» التي تشير إلى توافقه وتوجهات «الإخوان» الإرهابية، خلال حضوره لمؤتمرات عربية بداخل المملكة العربية السعودية، إلى جانب انتقاده لسياسات قطر وتطاولها في بعض المناسبات على المملكة، بالإضافة إلى انتقاده أيضًا إلى النظام التركي، ولاسيما الرئيس رجب طيب أردوغان.

الطاير 22

 

ضد قطر

 

وألمح الإعلامي السعودي، إلى أنه تم التحقيق معه بمقر عمله بسبب إحدى تغريداته المنتقدة لـ«العذبة»، ما دفعه إلى تقديم استقالته من الجريدة حتى لا تتعرض لأى نوع من الهجوم أو النقد، مُشيرًا إلى أنه لم يتوقف عن انتقاده.

 

استقالة

وعلى الفور استقبل عدد من المغردين خبر الإستقالة عبر إطلاق هاشتاج بعنوان  #شكرا_محمد_الطاير، معربين عن امتنانهم له، ووطنيته التي عكستها مواقفه من منطلق الغيرة على وطنة في مواجهة قطر و«الإخوان» الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق