سعوديون للملك عبدالله: «تميم» كذاب مثل أبيه.. صدقت

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:45 م
سعوديون للملك عبدالله: «تميم» كذاب مثل أبيه.. صدقت
الأمير تميم
شيريهان المنيري

شنّ المغردون السعوديون حملة هجومية على أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، منذ مساء أمس الثلاثاء.

وتأتي الحملة عبر هاشتاج بعنوان #كذاب_مثل_أبوك2، وذلك بعد أن تناولت قناة «الجزيرة»، خبر استشهاد جنود سعوديين تابعين للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة منذ مارس من عام 2015، واصفة إياهم بالقتلى، وعدم اعترافها بأنهم شهداء.

قتلى السعودية
وأوضح المغردون أنها ليست المرة الأولى التي تسئ فيها القناة القطرية إلى المملكة العربية السعودية؛ فقد سبق وأن فعلت ذلك عبر نسخة موقعها بالإنجليزية، حيث وصف السعودية بالوهابية، وتحريض الغرب ضدها، من خلال الربط بينها وبين زعيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن.
 
بن لادن 1
 
فيما أكد عدد منهم عبر الهشاتاج السابق ذكره، أن «الجزيرة» تخدم مصالح إسرائيل والغرب، عن طريق توظيفها لإعلاميين ينتهجون بث الأفكار المسمومة والمغلوطة للعرب، لإثارة الفتن وتشويه صورة العرب في الخارج.
 
 
اداه اسرائيل
 
حمد مع اسرائيل
 
وقال آخرون أنها تبث أفكار جماعة «الإخوان» الإرهابية، وغيرها من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، مؤكدين أن مكافحة الإرهاب في المنطقة تبدأ من إيقاف تجاوزات قناة «الجزيرة»، ووقف دعم قطر للإرهاب في الدول العربية، وبالأخص مصر.

كما استنكروا أن «الجزيرة» بقيادة أمير قطر، أصبحت تسئ للعرب بشكل علني، دون النظر لكون الدول أشقاء أو غيرها، فقد وصل الحد بها إلى الاساءة للسعودية.

تميم 2
يذكر أن عنوان الهاشتاج #كذاب_مثل_أبوك2، هي عبارة العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي قالها لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، في لقاء جمع بينهما لمد يتعد 10 دقائق في عام 2014؛ بحضور أمير الكويت الضيخ جابر الصباح، عندما ادعى تضامنه مع دول مجلس التعاون الخليجي، محاولًا تجنب العقوبات الخليجية التي كانت بدأت ضد قطر بسبب اصرار نظامها على التدخل في الشؤون العربية، وبالأخص مصر.
 
تميم
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق