عبد الهادى القصبي.. درويش كل العصور (اشتباك)

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:25 م
عبد الهادى القصبي.. درويش كل العصور (اشتباك)
الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الاعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها
كتبت آية دعبس

أثار الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، أعضاء الطرق الصوفية، بعدما اتهموه بتعمده عدم إبلاغهم بإلغاء مظاهر احتفالات مولد السيدة زينب، بعدما جاءوا قاطعين مئات الكيلو مترات لحضور مولد «أم العواجز»، إلا أنهم فوجئوا بعدم وجود احتفالات ولم يبلغهم أحد من مشايخ الطرق الصوفية بإلغائها.

واستنكر أعضاء الطرق الصوفية، عدم قيام المشايخ بدورهم في إعلام الناس وخاصة أتباعهم بحقيقة الأمر، وحقيقة إلغاء الاحتفالات وخاصة أن المريدين يقطعون مسافات طويلة من أجل المشاركة في هذه الاحتفالات التي ينتظرونها كل عام بنوع من الفرحة.

كما طالب عدد من مشايخ الطرق الصوفية القصبي، بضرورة توضيح حقيقة موقفه القانوني من نص المادة 103 بالدستور، والخاصة بتفرغ عضو مجلس النواب لمهام منصبه داخل المجلس، حيث مازال يشغل منصبين «شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ورئيس للجنة التضامن بمجلس النواب»، ليصبح الآن مخيرا بين أحد المنصبين، إما الاحتفاظ بعضوية مجلس النواب، أو شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

ووصفه معارضيه بأنه «درويش» كل العصور، حيث عينه الرئيس السابق مبارك إمامًا للصوفية، والرئيس المعزول محمد مرسي عينه عضوًا بمجلس الشورى، وأخيرا أصبح عضوا بمجلس النواب.

ووجه الشيخ علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، هجومًا حادًا على الشيخ عبد الهادى القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، مؤكدا أنه فشل في فترة رئاسته للمشيخة، ولم يقدم أو يفعل أي شيء على الإطلاق للتصوف، وأعادها 200 عام للوراء، مؤكدا أن الطرق الصوفية تحت رئاسته أصبحت لا تعبر عنهم، وتعبر عن نفسها فقط.

موضوعات متعلقة:

المشاركين في مولد السيدة زينب: القصبي خدعنا ولم يخبرنا بإلغاء احتفالات المولد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق