لماذا لا يزور بابا الفاتيكان شجرة مريم بعد مجمع الأديان؟

الخميس، 27 أبريل 2017 12:29 م
لماذا لا يزور بابا الفاتيكان شجرة مريم بعد مجمع الأديان؟
بابا الفاتيكان
شيماء حمدى

قال مصدر في وزارة الآثار، إن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، من المقرر أن يقوم بزيارة مجمع الأديان في مصر القديمة، وكذلك زيارة مسار العائلة المقدسة، في الكنيسة المعلقة، وكنيسة أبو سرجة.
 
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه من الصعب أن يزور بابا الفاتيكان شجرة مريم، التي تعد من أهم مواقع مسار العائلة المقدسة، نظرا لأن الكثافة السكانية بمنطقة المطرية ستكون عائق أمام تحرك موكب البابا خاصة أن كل التحركات تتعلق بالتأمين. 
 
وأوضح المصدر، أن مجمع الأديان بحالة جيدة، وتم الانتهاء من ترميمه منذ فترة ودائما يحظى باهتمام من جميع جهات الدولة، نظرا لأنه يعد من أهم المقاصد السياحية في مصر سواء للمصريين أو الأجانب.
 
جدير بالذكر أن وزارة الآثار قامت بالانتهاء من تجهيز 13 موقعا من مسار العائلة المقدسة، والتي تصل مواقعها إلى 25 موقعا على مستوى محافظات مصر، سواء في الدلتا أو الصعيد أو في سيناء، كما أن التجهيزات تمت بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الداخلية والكنيسة، مشيرا إلى أن التجهيزات شملت تركيب أجهزة الإكس راي للكشف عن الحقائب، وكاميرات المراقبة، وخطوط التأمين، وتوفير أماكن للاستقبال والضيافة، وإنشاء دورات مياه.
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة