السبت.. إجازة رسمية بـ 170 مدرسة كاثوليكية احتفالا بـزيارة بابا الفاتيكان

الجمعة، 28 أبريل 2017 10:30 ص
السبت.. إجازة رسمية بـ 170 مدرسة كاثوليكية احتفالا بـزيارة بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
ريم محمود

قال صبحي شفيق خليل الأمين العام لفرع المدارس الكاثوليكية بالقاهرة، إن عدد المدارس التي تستعد لاستقبال بابا الفاتيكان غدا السبت الموافق 29 أبريل، يصل  إلى 170 مدرسة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنهم حصلوا على إجازة رسمية من وزارة التربية والتعليم.
 
وأضاف شفيق، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن المدارس موزعة على محافظات مختلفة وهي «القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، سوهاج، المنيا، والأقصر وأسوان، والدلتا والقناة».
 
وأشار صبحي، إلى أن استعدادات المدارس لزيارة بابا الفاتيكان ستبدأ من استقباله في المطار حتى وصوله الاتحادية للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم حضور القداس الذي سيقام معه، انطلاقًا من حرص الوزارة على مشاركة الإخوة المسيحيين (طلاب، ومعلمين) في مراسم الاحتفاء والترحيب بقداسة بابا الفاتيكان فرنسيس خلال زيارته المرتقبة لمصر.
 
جدير بالذكر أن قد وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بالالتزام بما ورد بمواعيد الدراسة والامتحانات المحددة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2016/2017، والتأكيد مشددًا على عدم عقد آية امتحانات خلال يوم السبت، وبصفة خاصة بالمدارس الكاثوليكية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق