واشنطن بوست: زيارة بابا الفاتيكان لمصر رسالة سلام ونبذ للعنف

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:26 م
واشنطن بوست: زيارة بابا الفاتيكان لمصر رسالة سلام ونبذ للعنف
بابا الفاتيكان
ابتسام أبو الدهب

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، تقريراً عن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، اليوم الجمعة، تعرض فيه تفاصيل الرحلة التي تستمر يومين، وتهدف إلى دعم جبهة مسيحية- مسلمة موحدة تنبذ العنف الذي يتم ارتكابه باسم الله.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة البابا تؤكد دعمه وتضامنه مع الأقباط  من جهة، ويوصل رسالة سلام ووحدة إلى العالم من جهة أخرى، في وقت لم يناتبه أي مخاوف أمنية.

 

وأضافت الصحيفة، بعد ثلاثة أسابيع من قيام إرهابيين بالإعتداء على كنيستي طنطا والإسكندرية، خلال الاحتفالات بأحد السعف، يصل البابا فرانسيس إلى القاهرة لإجراء سلسلة من اللقاءات مع رئيس الجمهورية المصري، وعدد من القيادات الدينية. وسيصلي من أجل ضحايا الهجمات الإرهابية، بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمر السلام الدولي بالأزهر الشريف.

 

وتابعت الصحيفة الأمريكية، الأهم من ذلك أن البابا فرانسيس سوف يزور مقر الأزهر، الذي يبلغ عمره 1000 سنة  يُعلّم خلالهما الإسلام السني، حيث سيلتقي هناك الإمام الشيخ أحمد الطيب، في زيارة تبعث رسالة سلام إلى العالم الذي اجتاحه الهجمات الإرهابية المتطرفة، وتشجيعاً لثقافة الاحترام والتسامح، وتأكيداً على نبذ الطائفية .

اقرأ أيضاً: 

آخرهم بابا الفاتيكان.. شخصيات عالمية زارت مصر في الربع الأول من 2017

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق