لاستقبال بابا الفاتيكان.. «الدفاع الجوي» يستعد بأتوبيسات خاصة وأعلام

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:53 م
لاستقبال بابا الفاتيكان.. «الدفاع الجوي» يستعد بأتوبيسات خاصة وأعلام
جانب من استقبال بابا الفاتيكان
إيمان حنا

تجرى الاستعدادات لاستقبال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الذى يحل ضيفا على مصر، على قدم وساق مع الساعات الأولى من صباح الجمعة ، خاصة فى استاد الدفاع الجوى الذى تم تزيينه بعلم مصر وصور البابا فرنسيس وتم إعداده وتجهيزه على أعلى مستوى ليستوعب صباح السبت حوالى ٢٥ مشاركا فى القداس الإلهى من الطوائف المسيحية المختلفة والذى سيقيمه بابا الفاتيكان من العاشرة حتى الحادية عشر ونص صباحا .
 
وسوف يتم نقل المصلين الذين سيشاركون فى حضور القداس بأتوبيسات تعدها كل كنيسة لشعبها ويمنع الذهاب بسيارات خاصة أو ملاكى، على أن يكون التجمع الساعة الخامسة من صباح السبت طبقا للتعليمات الأمنية الجديدة، وسيكون المشاركون حاملين الأعلام وصور البابا فرنسيس تعبيرا عن الاحتفاء به فى مصر.
 
ويشترط أن يحمل كل مشارك بطاقة الهوية الشخصية ودعوة من الكنيسة للحضور ,يأتى هذا فى ظل الإجراءات التأمينية المشددة لزيارة بابا الفاتيكان والتى تستغرق يومين 

ومن المنتظر أن يدخل البابا فرانسيس إلى أرض الاستاد فى عربة جلبها خصيصا معه، ورفض أن تكون مغطاة أو مصفحة، بل سيارة "جولف" مكشوفة يستطيع خلالها أن يرى المواطنين ويرونه، لما يحمله من معانى الأمن والسلام المتبادل.

ويعقب المرور بالسيارة بدء القداس على أرض الملعب، الذى تم إعداده بشكل كامل، حيث تم تزيينه بصور البابا وعلم مصر 

ومن جهة أخرى توافد المشاركون فى مؤتمر الأزهر للسلام والذى يعقد غدا حيث وصل البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مع معاونه المطران مار باسيليوس يلدو الى مطار القاهرة الدولي للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام بمشاركة شخصيات دينية ومدنية وسياسية عربية ودولية، وسوف يحضر قداسة البابا فرنسيس الجلسة الختامية للمؤتمر، ضمن برنامج زيارته .
 
وكان في استقبالهم بالمطارالمونسنيور فيليب نجم، المدبر البطريركي للكلدان في مصر والاكليريكي هاني خميس مع وفد من منظمي المؤتمر.
 

وفد برلماني يعتزم لقاء بابا الفاتيكان خلال زيارته لمصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة