ما تخليش وقفتك فى المطبخ تضيع رشاقتك.. تمارين يمكن القيام بها أثناء طهى الطعام

السبت، 29 أبريل 2017 12:00 م
ما تخليش وقفتك فى المطبخ تضيع رشاقتك.. تمارين يمكن القيام بها أثناء طهى الطعام
رياضة
كتبت أمنية فايد

تقضى السيدات فى المطبخ يوميا ما لا يقل عن 6 أو 7 ساعات لتحضير الوجبات الغذائية الثلاثة والانتهاء من المشروبات وتقديم الحلوى للأطفال، كلها ساعات مهدرة لا تستفيد منها السيدة بل تعود عليها فى النهاية بالتعب والإصابة بالإرهاق.
 
بالإضافة إلى عدد ساعات المطبخ هناك وقت آخر تقضيه فى العمل ثم المذاكرة للأبناء، وفى نهاية اليوم لا تجد المرأة وقت لنفسها أو للعناية بصحتها وبجسمها، ولأن العالم يتجه حاليا إلى فكرة نشر وعى وثقافة ممارسة الرياضة، يقدم خبراء اللياقة البدنية البريطانية على موقع "ديلى ميل" مجموعة من التمارين الرياضية التى يمكن القيام بها فى المطبخ أثناء تحضير الطعام للاستفادة من هذا الوقت فى عمل أكثر من شىء يعود بالنفع على المرأة.

1

الجلوس قرفصاء..
الجلوس فى وضع القرفصاء مع استقامة الظهر وثنى الركبتين بزاوية 90 درجة ثم الوقوف فى خط مستقيم 10 مرات، يمكن القيام بها فى ثوانى معدودة أثناء انتظار الأم لتسخين الطاسة أو الإناء على النار.

القفز لأعلى..
القفز لأعلى، مع استقامة الساقين والذراعين لمدة 40 ثانية ثم الراحة 20 ثانية وتكرارها مرة أخرى.

2

تمارين الضغط..
وهذا التمرين يمكن القيام به على أحد جدران المطبخ عن طريق تثبيت الكفين على الحيطة مع ثنى الكوع بزاوية 45 درجة وتثبيت أطراف القدمين على الأرض، ثم فرد الذراعين والعودة مرة ثانية لزاوية 45 درجة وهكذا 10 مرات.
 
3
 
تمارين شد الجسم..
نستلقى على أرض المطبخ على البطن مع رفع الصدر والساقين والذراعين للخلف، والثبات لمدة 40 ثانية ثم الراحة لمدة 20 ثانية وتكرارها 6 مرات
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق