السيسي في عيد العمال: 100 مليون جنيه من تحيا مصر لصندوق الطوارئ.. وزير القوى العاملة: وفرنا 82 ألف فرصة عمل.. ورئيس اتحاد العمال يطالب بسرعة الانتهاء من قانوني المعاش والتأمين الصحي

الأحد، 30 أبريل 2017 10:28 ص
السيسي في عيد العمال: 100 مليون جنيه من تحيا مصر لصندوق الطوارئ.. وزير القوى العاملة: وفرنا 82 ألف فرصة عمل.. ورئيس اتحاد العمال يطالب بسرعة الانتهاء من قانوني المعاش والتأمين الصحي
الرئيس عبد الفتاح السيسى ومحمد سعفان و جبالى المراغى
بلال رمضان

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأحد، الاحتفال بعيد العمال، وأعلن خلال كلمته عن دعم صندوق طوارئ العمال بمبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، كما أكد السيسي على أنه بينما تقوم مصر بحربها ضد الإرهاب، فإننا نستمر في إصلاح بيتنا من الداخل، ولذلك اعتمدنا خطة طموحة للإصلاح الاقتصادي.

وقام الرئيس السيسي بتكريم 10 من قدامى النقابيين، ممن أثروا على العمل النقابي بفكرهم وعملهم لخدمة العمال، وذلك بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، فضلاً عن اثنين من العاملين المحالين على المعاش بوزارة القوى العاملة، على إسهامهما في مسيرة العمل، والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال فى خلاق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما.

2019 عاما للعمال

خلال الاحتفالية طالبت إحدى السيدات، الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرار 2019 عاما للعمال، وأضافت السيدة التي قاطعت كلمة الرئيس في احتفالية عيد العمال اليوم الأحد، أنها تأمل من الرئيس تنفيذ طلبها مثلما خصص عاما للمرأة وعاما لذوي الإعاقة، أن يخصص عاما للعمال.

السيسي: نحارب الإرهاب ونصلح بيتنا من الداخل

وقال الرئيس السيسي، أقف بينكم اليوم، بقلب مواطن مصري، يقدر دور العامل، وأذكركم بأن مصرنا العزيز تنتظر منكم الكثير لنشيد معا مجد مصر، إن حرص الدولة على الاحتفال سنويا بعيد العمال، يجسد احترامها لما يقدمه العمال في شتى المجالات، ودفع مسيرة البناء والتطوير، ورفعة هذا الوطن، وبهذه المناسبة فإننا نؤكد على أن العامل المصري، هو ثروة هذا الوطن.

السيسي: مصر عانت والعامل ثروة هذا الوطن

وأضاف السيسي: لقد عانت مصر خلال السنوات الماضية، ولعلكم تعلمون جسامة تلك التحديات، وأن لا خروج منها إلا بمجهود أولي العزم من أبنائها، وقد كانت مصر من أولى الدول التي طالبت بمحاربة الإرهاب، والقضاء على مسبباته، سواء المباشر منه أو الكامن، وخاضت القوات المسلحة حربًا ضروسًا في أرض سيناء، وعانينا من ويلات فقد الأحبة، فتحية منا لأرواح شهداء الوطن.

وزير القوى العاملة: مصر بتناديك مبادرة للتوعية و82 ألف فرصة عمل

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه سوف يتم إطلاق مبادرة مصر بتناديك، ضمن مبادرات التوعية العمالية بالمناطق الصناعية، مشددًا على أن مهمة العامل لا تقل أهمية عن دور الجندي في قلب الميدان.

كما أشار وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إلى أنه تم توفير 82 ألف فرصة عمل في مختلف المحافظات من خلال ملتقيات التوظيف، و5923 مهنة ضمن سجل التصنيف المهني في مصر.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الوزارة حرصت على تفعيل مكاتب التمثيل العمالي في قنصليات الخارج، لحل مشكلات العمالة المصرية بالخارج.

جبالي المراغي: سرعة الانتهاء من قانوني المعاش والتأمين الصحي

وطالب رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي، الحكومة المصرية بسرعة الانتهاء من قانون المعاش والتأمين الصحي، وتفعيل دور المؤسسة العمالية، مشيرًا إلى أنه تم طرح عدد من القضايا نأمل من الحكومة اتخاذ إجراءات سريعة لها.

وقال رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي، إن عمال مصر يؤكدون على أن الإرهاب لن يعطل مسيرة الاستقرار، وأن اتحاد عمال مصر أصبح يحتل عدة مناصب على المستوى العربي والعالمي.

Untitled-3
 

 

موضوعات متعلقة

عيدية السيسي للعمال: دعم صندوق الطوارئ بـ100 مليون جنيه من تحيا مصر

السيسي في عيد العمال: نحارب الإرهاب ونصلح بيتنا من الداخل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق