لما تشوفهم قولهم "كل سنة وانتو بخير..مهن لن تحتفل بعيد العمال عندهم شغل

الأحد، 30 أبريل 2017 10:00 م
لما تشوفهم قولهم "كل سنة وانتو بخير..مهن لن تحتفل بعيد العمال عندهم شغل
عمال - ارشيفية
كتبت أمنية فايد

البحث عن الحقوق والاحترام .. هو الهدف من وراء تدشين يوم للاحتفال بالعمال، وتم تحديد أول مايو موعد رسمي لعيد العمال . ورغم أن جميع دول العالم تعطي العمال بها إجازة رسمية  ،  إلا أن هناك مهن يكون من الصعب عليها الحصول على إجازة نظرا لارتباطها الشديد بخدمات ضرورية فى المجتمع. وتقرر الدولة وقتها إن تكون الإجازة بأجر كامل لهم 
 
"صوت الأمة" ترصد أهم المهن التى يضحى أصحابها ويحرموا من الاحتفال بعيدهم لتقديم خدمات ضرورية للمجتمع، وهى..
 
1. عمال النظافة..
من الصعب أن يغيب أصحاب هذه المهنة يوم عن عملهم، حيث يقوموا بدور هام فى المجتمع وهى جمع القمامة لحماية البيئة من التلوث.
 
2. عمال المخابز والمطاعم..
الخبز والطعام من أساسيات الحياة التى يصعب التخلى عنها يوم واحد حتى وإن كان إجازة رسمية، وعمال هذه المهن يعملون فى كل الإجازات الرسمية لتوفير الاحتياجات الأساسية لباقي الشعب .
 
3. رجال المرور..
ضبط الشوارع منعا للحوادث وسيرها بطريقة سلسة مهمة شديدة الخطورة يقوم بها رجال المرور وإجازات رجال المرور من الأفكار صعب القيام بها.
 
4. الدكاترة والعاملين فى المستشفيات..
المستشفيات تعمل 24 ساعة وكل يوم بدون إجازة لإنقاذ المرضى من الموت، من الصعب أن تقوم المستشفى بإغلاق أبوابها أمام المرضى.
 
5. عمال محطات البنزين..
البنزينة تعمل طوال اليوم طالما، يأتى إليها أصحاب العربيات فى أى وقت من اليوم، فضلا عن أعمال الصيانة التى تحتاج إليها العربيات.
 
6. الصحفيين..
هى مهنة البحث عن المتاعب، لا تعرف الإجازات الرسمية نهائيا، فالمواقع الاليكترونية تعمل بانتظام طوال اليوم دون توقف فضلا عن إصدار الجرائد الورقية يوميا حتى يوم الإجازة. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق