أفكار مشاريع صغيرة هتساعدك على تنمية مهاراتك وتضمن لك الحرية المالية

الإثنين، 01 مايو 2017 08:00 م
أفكار مشاريع صغيرة هتساعدك على تنمية مهاراتك وتضمن لك الحرية المالية
مشاريع صغيرة - أرشيفية
كتبت هند محمود

تبحث الكثير من الفتيات عن فرص عمل تحمل لهم الاستقلال المادى وفى إطار ذلك يظلوا فى حيرة ودوامة بحث قد تطول، ورغم أنهم قد يحملون مواهب قد تساعدهم على ابتكار أفكار مشاريع صغيرة إلا أنهم يجهلونها وهنا نخبرك ببعض المهارات التى قد تجلب لك المال والمشروع الشخصى.

1

1. المطبخ:

كثير من الفتيات يبدعن داخل أروقة ذلك المكان الممتلئ بالروائح الشهية، ويمكنك التسويق لمنتاجاتك من خلال السوشيال ميديا أو عرض أعمالك على إحدى المطاعم أو الكافيهات التى يمكن أن تعرض منتجاتك مقابل مبلغ من المال كل شهر، ويمكنك التنويع بين وجبات أساسية أو حلويات بسيطة أو مشروبات مبتكرة.

2

2. الكروشية:

إذا كنت تحملين تلك المهارة فيمكنك عرضها على أصدقائك أو من خلال المحلات الصغيرة، وربما ساعدتك وسائل التواصل على عرض ما صنعته يداك فى صفحة تحمل اسمك، وقد تنالى شهرة واسعة من خلال تلك المهارة.

3

3. ميك آب أرتست:

عادة ما تجيد الفتيات وضع مستحضرات التجميل وتستطيع التعامل معها بمهارة، ويمكنك استغلال تلك المهارة من خلال تجميل العرائس ووضع لمساتك الفنية على وجهها وعرض ذلك عبر موقع اليوتيوب ونشر الفكرة بين أصدقائك.

4

4. الديكور:

لا يحتاج الجمال إلى دراسة حتى يطبق، فإذا كنت خريجة من كلية الفنون الجميلة أو تملكين المهارة يمكنك العمل فى مجال الديكور والذى يعد من أوسع المجالات الفنية، حيث يمكنك الرسم على الحوائط أو تصنيع ديكور للمحلات الجديدة، أو عمل كتاب الإمضاء للعرائس، وكذلك أكواب الشربات، وهدايا المولود الجديد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا