بالصرخات والمرح والدعوات.. السوشيال ميديا شريكة الطلاب فى موسم الامتحانات

الإثنين، 01 مايو 2017 05:00 م
بالصرخات والمرح والدعوات.. السوشيال ميديا شريكة الطلاب فى موسم الامتحانات
امتحانات
كتبت هند محمود

فى تلك الفترة من كل عام تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعى بأخبار وموضوعات تتعلق بالامتحانات حتى تصبح من أكثر الكلمات في بوستات الطلاب وبحثا على الفضاء الإلكترونى، ومابين غاضب وخائف ومساعد يحاول نشر أسئلة تتعلق بالمواد تتحول وسائل التواصل إلى لجنة امتحان مصغرة، وتصبح شريك أساسى فى تلك الفترة.
 
وهنا نذكر بعض ما يحدث فى فضاء وسائل التواصل الاجتماعى:
 
1. مغلق للامتحانات:
يسعى الكثير من الطلاب إلى تغيير صورة البروفايل لتحمل تلك العبارة الشهيرة "مغلق للامتحانات" على أمل أن يستطيعوا غلق حساباتهم الشخصية فى تلك الفترة، إلا أن أغلب تلك المحاولات تبوء بالفشل.
 
2. رسائل خوف وغضب ودعوات:
لا تخلو السوشيال ميديا فى تلك الفترة من عبارات الخوف التى تسبق ليلة الامتحان فتجد بعضهم يترك رسائل تبث الرعب فى نفوس متابعيه، وآخرون يتركون استغاثات تطالب بالدعاء لهم حتى يعبروا من تلك الفترة، ولا تخلو المواقع من رسائل غضب بعض الطلاب بسبب ثقل مادة أو عدم قدرتهم على الحل.
 
3. الكوميكس أساسى:
لا ينسى الطلاب نصيبهم من المرح فى تلك الفترة وربما كانت ضرورة لمحاولة الترفيه وكسر حاجز الضغوط والتوتر، ومن خلال الاستعانة بمقاطع الأفلام وعبارات ساخرة تستطيع الكوميكسات إطلاق ضحكات ربما تهون على الطلاب ما يمرون به فى تلك الفترة.
 
4. خد فكرة عن الغش:
ربما يحاول بعض الطلاب البحث عن طرق جديدة للغش بعد أن يفشلوا فى التمكن من مراجعة إحدى المواد، فيطلقون أسئلة فى فضاء التواصل ليحاولوا البحث عن إجابة تشفى صدورهم وتطمئنها.
 
5. جروب الدفعة:
ربما تحتل مصر المكانة الأولى فى عمل مجموعات "جروب" لكل دفعة وقد تصبح للفرقة أكثر من مجموعة، ولكل مادة إذا لزم الأمر وهى محاولة لخرق حاجز الصمت ومبرر للدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعى وقد تندهش حينما تجد أن معظم المجموعات تحتوى على منشور واحد يحمل بعض الأسئلة المتوقعة فيما يمتلئ بالمرح والكوميكسات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق