4 سيناريوهات بمحاكمة مُغتصب «طفلة البامبرز» الثلاثاء.. والمتهم يواجه الإعدام

الإثنين، 01 مايو 2017 09:00 م
4 سيناريوهات بمحاكمة مُغتصب «طفلة البامبرز» الثلاثاء.. والمتهم يواجه الإعدام
مغتصب طفلة البامبرز
كتب - علاء رضوان

يقف غدا «إبراهيم. م»، 35 عامًا، عاطل، المتهم باغتصاب رضيعة يبلغ عمرها عامًا و8 أشهر، في القضية المعروفة إعلامياَ بـ«قضية البامبرز»، في قفص الإتهام وسط إجراءات أمنية مشددة، وزخم إعلامي كبير، ليستمع إلى حكم جراء ارتكابه جريمة الاغتصاب التي أثارت الرأي العام خلال الشهر الماضي. 

وكشفت مصادر قضائية، لـ«صوت الأمة»، سيناريوهات العقوبات التي من الممكن أن تصدر ضد المتهم، غدا: - أن تقضي المحكمة بإحالة أوراق المتهم إلى مفتي الديار المصرية للتصديق على حكم إعدامه لأن المتهم تم إحالته بالمادتين 267 و290 من قانون العقوبات، وهي العقوبة الأقصى في المواد الواردة بأمر الإحالة، أو تُدين المحكمة المتهم في القضية بالسجن المؤبّد أو عقوبة أقل، في حال إثبات دفاع المتهم أنه مريضا نفسيا كما ادعى من قبل.  

وأضاف المصادر أن هناك سيناريوهين آخرين يتمثلان في أن تبرّئ المحكمة المتهم من الاتهامات الموجّهة إليه نظرا لحيثيات وأدله تراها المحكمة، أو أن تقرر المحكمة مد أجل النطق بالحكم في القضية لمزيد من دراسة أوراقها أو الانتهاء من كتابة أسباب الحكم.  

يصدر الحكم برئاسة المستشار مختار شلبي، وعضوية المستشار حسام محمد فاروق، والمستشار راغب رفاعي.

 وطالبت النيابة العامة خلال الجلسة الأولى للمحاكمة بتوقيع أقصى العقوبة بالمادتين 267 و290 من قانون العقوبات وهي الإعدام شنقا وأكدت في مرافعتها أن القضية المطروحة من أقبح القضايا وكأنما الدنيا خلت من أمن وأمان والعجب كل العجب أن ما حدث وقع بزماننا وما نقصه هو جريمة.

وكشف تقرير الطب الشرعي المحرر بمعرفة الدكتورة رانيا محمد عمر، الطبيب الشرعي، أنها وقعت الكشف الطبي علي المجني عليها الطفلة «جنا» لبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوث الواقعة وفقا أي من التصويرين الواردين بمذكرة النيابة.

وتبين بفحص الطفلة موضعيا تبين وجود جرح حديث مقطب جراحيا يقطع بمنطقة العجان طوله حوالي 4 سم وينتهي قبل فتحة الشرج بحوالي 1.5 سم ويتضح سائلا مصليا أصفر ومثله ينشأ من إيلاج عنيف علي النحو الوارد بالتصوير والوارد بمذكرة النيابة العامة.

 

اقرأ أيضا 

حكاية مغتصب «طفلة البامبرز»: سبق اغتصابه لطفل وتحرش بآخر وحرق منزل والده

ننشر أدلة الثبوت في قضية «طفلة البامبرز» (مستندات)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق