البنا: خطة لتطوير أداء الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي

الثلاثاء، 02 مايو 2017 11:26 ص
 البنا: خطة لتطوير أداء الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي
الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
شيماء حمدي

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إن هناك خطة حقيقية لتطوير أداء الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية شاملة تعود بالنفع على البلدين.
 
وأشار البنا، في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته في إجتماعات مجلس إدارة الشركة بالسودان، إنه تم إعتماد الهيكل الإداري الجديد للشركة، وتحديد المهام والمسئوليات المطلوبة من أعضاء المجلس، لافتًا إلى انه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مجلس الإدارة كل ثلاثة اشهر، لمتابعة سير الأعمال وما تم تنفيذه منها.
 
وقال وزير الزراعة:«إنه سيتم إعداد دراسة وافية للموقف المالى للشركة عن السنوات السابقة، حيث رأس المال ومديونية الشركة وخلافه، وذلك من خلال لجنة مشتركة من الجانبين المصري والسوداني، بحيث يتم عرض النتائج على الجمعية العمومية لاتخاذ اللازم».
 
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع، استعراض الإنشاءات المطلوبة لتفعيل المشروعات على الوجه الأكمل، حيث تم تكليف الإدارة التنفيذية للشركة بإعداد بيان بموقف الآلات والمعدات  والعمالة وتكلفتها بعد تقييم كافة المعدات واحتياجاتها وتقييم كفاءتها.
 
 
وقال وزير الزراعة:  إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مقترحات لتعديل لائحة  الشركة، وذلك باتفاق الطرفين، ويتم عرضها على أول جمعية عمومية لاقرارها.
 
وأكد وزير الزراعة، على  أهمية تفعيل دور الشركة للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتًا إلى أن ذلك أيضًا يأتي ضمن توجهات القيادة السياسية في البلدين، وحرصهما على تحقيق التكامل وزيادة فرص التعاون بينهما.
 
unnamed (1)
 

unnamed (2)
 

unnamed (3)
 

unnamed
 
 
 
موضوعات متعلقة 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق