ضغطك عالي؟.. كُل موز وأطعمة أخرى

الأربعاء، 03 مايو 2017 09:00 ص
ضغطك عالي؟.. كُل موز وأطعمة أخرى
كتبت نهى طارق

ارتفاع ضغط الدم هي حالة مزمنة تؤثر على القلب والأوعية الدموية والتي قد تشير الى الاصابة بالسكتة الدماغية أو غيرها من الامراض الخطيرة.

وينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تسهل السيطرة على ضغط الدم بسبب خصائصها والتي رصد بعضها موقع  Step to Health:

1. الموز

يتميز الموز بوجود نسبه كبيرة من البوتاسيوم الذي  يساعد على تنظيم العمليات الالتهابية في الجسم كما أنه يساعد على تقليل احتباس السوائل وهما من أهم عوامل ارتفاع ضغط الدم.

2. الأسماك الزيتية

الأسماك الدهنية هي واحدة من المصادر الطبيعية الرئيسية لأحماض لأوميجا 3 وهو نوع من الدهون التي تساعد على تنظيف الشرايين والتي تساعد على السيطرة  على المستويات العالية من الدهون الثلاثية والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم كما أنه يمنع  الاصابة بالالتهاب.

3. الكرفس

الكرفس يحتوي المركبات المضادة للأكسدة التي توفر فوائد رائعة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم كما أنه يحتوي على المعادن الأساسية التي تساعد على تقليل مستويات الكورتيزول وهو الهرمون المرتبط بارتفاع ضغط الدم.

4. البصل

البصل غني بالكبريت الذي يقلل من الالتهاب وارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم كما أنه يعمل على تطهير الشرايين عن طريق إزالة الدهون الزائدة كما أنه يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة القوية التي تتوقف عن الأضرار التأكسدية المرتبطة بالشيخوخة المبكرة للشرايين.

5. ماء جوز الهند

هذا المشروب غني بالمعادن والمركبات المضادة للأكسدة فهو يساعد على ترطيب الجسم، ويخلص الجسم من مشاكل الدورة الدموية وضغط الدم وهو بمثابة مدر طبيعي للبول وهو غني بالدهون الصحية التي تحصن وتحمي القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق