ضمنت وسطيته فاستضافته.. قارئ الرئيس في أمريكا للتلاوة

الثلاثاء، 02 مايو 2017 05:29 م
ضمنت وسطيته فاستضافته.. قارئ الرئيس في أمريكا للتلاوة
الشيخ ياسر الشرقاوي قارئ الرئيس
كتب – إسماعيل رفعت

غادر القارئ الشيخ ياسر الشرقاوي، الملقب بقارئ الرئيس، الذي افتتح مؤتمر الشباب بمدينة بالإسماعيلية قبل أيام، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد ولاية نيوجيرسي.

الشيخ ياسر الشرقاوي، يمكث 3 أسابيع ينتقل فيها بين المراكز الإسلامية، بين المراكز الإسلامية للتلاوة هناك، لتأتي تلك الرحلة عقب قراءة مؤتمر الشباب أمام الرئيس، ما يشكل دعما للشرقاوي في جانب الشهرة كقارئ لأكبر مناسبات الدولة، وكونه غير محسوب على تيارات الإسلام السياسي التي تمكنت خلال الفترة الماضية في التسلل إلى المراكز الإسلامية بالغرب في أوربا وأمريكا التي أصبحت الأكثر ميلا لرفض هذه التيارات، وخاصة الإخوان.

يذكر أن الشرقاوي تجول كثير من دول العالم عبر وزارة الأوقاف التي تتولى مسؤولية إيفاد القراء إلى دول العالم في شهر رمضان، حيث يطير في شهر رمضان المقبل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتلاوة بها، ويتقاضى ما يزيد عن 25 ألف جنيه في قراءة الليلة الواحدة في العزاء.

و تلا الشرقاوي في أكبر العزاءات الخاصة في مصر، في عزاء والد زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشقيق الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، وتلا الجمعة الماضية بمسجد الرحمن الرحيم، وكانت آخر قراءاته قبل قليل في افتتاحية المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلة بحضور الرئيس.

ياسر الشرقاوي، خريج كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وآخر عنقود أسرة التلاوة للعملاق الشيخ مصطفى إسماعيل، وابن أصيل لدولة التلاوة، الذي تفجرت موهبته مبكرا ليبهر المعلم والخبير القرآني أحمد مصطفى إسماعيل نجل العملاق الراحل مصطفى إسماعيل في فيديو شهير يجمع الإثنين قبل 10 سنوات كان يتتلمذ فيها الحفيد على يد الربيب فأبهره وأحيى فيه مشاعر تجاه والده الراحل ظهرت في إعجابه بالموهبة في أداء حركي يظهر نجل مصطفى إسماعيل وكأنه كاد يجن فرحا به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق