اليوم العالمي لحرية الصحافة.. «بوتفليقة» يخترق الصمت الانتخابي ويوجه رسالة للإعلام

الأربعاء، 03 مايو 2017 12:49 م
اليوم العالمي لحرية الصحافة.. «بوتفليقة» يخترق الصمت الانتخابي ويوجه رسالة للإعلام
نقابة الصحفيين

دخلت الجزائر فترة الصمت الانتخابي، منذ الأحد الماضي، وذلك قبل الانتخابات العامة التي سيتم إجرائها، غدا الخميس، وخلال هذه الفترة يُمنع المرشحين من القيام بأي نشاط دعائي.

وفي اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يمر اليوم، وجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، رسالة إلى الإعلام في بلاده، حيث دعاه إلى توعية المواطنين حول ما أسماها المؤامرات، وذلك عشية الانتخابات، حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن رسالة بوتفليقة إلى رجال الإعلام بمناسبة يوم حرية الصحافة التي تصادف في 3 مايو: «أناشدكم أن تراعوا دوركم في الحفاظ على استقرار الجزائر ووحدتها والاستمرار في توعية المواطنين بمخاطر الإرهاب وكل الأزمات التي تحيط بنا والمؤامرات التي قد تدبر ضد بلادنا».

وشدد «بوتفليقة» على أن الصحفيين من حقهم السياسي أن يكونوا في صف الأغلبية «المولاة» أو من أنصار المعارضة، لكن أستنهض حسكم الوطني لكي تسخروا مهاراتكم واحترافكم من أجل تقديم خدمات نافعة مفيدة لشعبكم ودولتكم.

وحسب تقييمات المراقبين، يبدو حزب جبهة التحرير الوطني الذي يرأسه بوتفليقة في طريقه للحفاظ على الأكثرية مع حليفه في الحكومة التجمع الوطني الديمقراطي، حزب مدير ديوان الرئاسة ورئيس الوزراء الأسبق أحمد أويحيى، خلال الانتخابات.

 

موضوعات متعلقة..

الجزائر ترد على المغرب باستدعاء سفيرها

اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تركيا تضم أكبر عدد من الصحفيين المعتقلين

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا