مدير مكافحة الأمراض السارية: نسعى للقضاء على العدوى بالمستشفيات بمعاونة الصحة

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:29 م
مدير مكافحة الأمراض السارية: نسعى للقضاء على العدوى بالمستشفيات بمعاونة الصحة
نظافة الايدى
هيثم الشرقاوي تصوير: أشرف فوزي

عقد مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا للاعلان عن خطة الأمم المتحدة في اليوم العالمي لنظافة الأيدي، والذي يحمل شعار، «اليوم العالمي لنظافة الأيدي.. أنقذوا الأرواح نظفوا الأيادي».
 
شارك في المؤتمر الدكتورة رنا حجيه، مديرة قسم مكافحة الأمراض السارية، منظمة الصحة العالمية، والدكتور منذر لُطيف، المسؤول الطبي،  منظمة الصحة العالمية، والدكتور باسم زايد، المسؤول الطبي، برنامج  مقاومة المضادات الحيوية. 
 
وقالت الدكتورة رنا حجيه، بأن هناك خطة بين مصر ومنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة في مصر للقضاء على العدوى والتعامل الفوري معها، وأضافت، للأسف نسب الإصابة بالعدوى في مصر في المستشفيات عالية كما هو الحال في كثير من البلدان بالعالم العربي.
 
وأوضحت، تقديم الرعاية الصحية يترتب عليه الإصابة بالعدوى وخاصة في المستشفيات، وقدرت نسب الإصابة بالعدوى في العالم العربي بأنها تصل لملايين ولكن يتم التعامل معها بشكل فوري في المستشفيات الحكومية. 
 
وتحدثت عن شعار الحملة «اليوم العالمي لنظافة الايدي.. انقذوا الأرواح نظفوا الأيادي»، وقالت تهدف هذه الحملة إلى ضرورة الاهتمام بنظافة الايدي وغسلها جيدا بعد حمل اي شيء او لمس اي شيء، حتى لا يحدث ضرر، وأتبعت، التوعية بغسل الايدي امر هام وضروري، ويجب أن نستمر في هذا لان التوعية تنقذ ملايين المواطنين من الإصابة بالمرض. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق