فى ذكرى وفاته.. اعرف رحلة موسيقار الأجيال اللواء الدكتور "محمد عبد الوهاب" من خلال صورة النادرة

الخميس، 04 مايو 2017 04:30 م
فى ذكرى وفاته.. اعرف رحلة موسيقار الأجيال اللواء الدكتور "محمد عبد الوهاب" من خلال صورة النادرة
محمد عبد الوهاب
كتبت أمنية فايد

تعرفت الأجيال الحديثة على موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب من خلال أغانية وألحانه التى تجعلهم يعيشون حالة من الرومانسية والحب الساحرة، حيث تميز ألحانه بالسهل الممتنع والتى تتناسب مع كل العصور.
 
إلا أن حياة "محمد عبد الوهاب" الشخصية كانت ملكا له ولعائلته ، وفى ذكرى وفاته الـ26 "صوت الأمة" ترصد مجموعة من الصور النادرة والتى تعبر عن الجانب الاجتماعى فى حياة موسيقار الأجيال.
 
1
 

2
 
معجبى الفنان الكبير كان عددهم كبير يحرصون على حضور كل حفلاته، ولكن تحول هذا الحب إلى جنون حيث تعرض "محمد عبد الوهاب" لحادث غريب بالضرب بآلة حادة لأسباب غير معروفة، وكان ذلك عام 1960، وكاد أن يفقد بها حياته.
 
3
 
رغم أن المعروف عنه هى المحافظة على صحته وورلعه بتناول الأطعمة الصحية والخضروات، إلا أنه كان يدخن الشيشة.
 
4
 
من الصور النادرة لمحمد عبد الوهاب هى بطاقته التى تكشف الاختلاف بين تاريخ ميلاده المعلن عنه وبين التاريخ الرسمى المدون عليها، حيث يقول البعض ميلاد عبد الوهاب هو 13 مارس 1902 بينما تظهر البطاقة أن مولده 4 سبتمبر 1910.
 
5
 
رغم الخلافات التى كانت تذاع عن الخلافات بين الفنان "محمد عبد الوهاب" وكوكب الشرق "أم كلثوم" إلا أنهم أخرجوا مجموعة الأغانى والألحان العبقرية، وكانت نظرات موسيقار الأجيال كلها تقدير واحترام، ومن بين الصور النادرة لهما تقبيل "عبد الوهاب" ليد "أم كلثوم" احتراما لها.
 
6
 
امتدت علاقات "محمد عبد الوهاب" الفنية إلى خارج مصر، ليظهر فى ضيافة الفنانة الكبيرة "فيروز" أثناء نزهة فى أحد الحدائق.
 
7
 
لم يتخلى "محمد عبد الوهاب" يوما عن دوره كأب رغم مشاغله، فكان يحب أبنائه، وهذه الصورة وهو يرافقهم إلى البلاج فى مصيف العائلة. 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق