إعلان عدن التاريخي.. الجنوب يرفض قرارات «هادي» الأخيرة

الخميس، 04 مايو 2017 05:27 م
إعلان عدن التاريخي.. الجنوب يرفض قرارات «هادي» الأخيرة
كتب: محمود علي

إعلان عدن التاريخي، حراك شهده جنوب اليمن اليوم، بعدما خرج الآلاف من أبناه في تظاهرات بمدينة عدن الساحلية يرفضون قرارات الرئيس اليمني عبد ربه هادي بتعيينات قيادات جديدة.

وطالب الجنوبيون بـ"عدم إقصاء أو تهميش القيادات الجنوبية لصالح أجندات حزبية ومصالح سياسية ضيقة"، وفق ما أفادت شبكة سكاي نيوز في تقرير لها، حيث تجمع المشاركون في ساحة العروض وسط عدن، بعدما تدفقوا إلى المدينة من محافظات جنوبية عدة.

وأطلق المشاركون على التظاهرة اسم "إعلان عدن التاريخي"، وطالب المشاركون في التظاهرة قيادات الجنوب بالإعلان عن مرحلة جديدة لإدارة حكم المناطق الجنوبية المحررة من ميليشيات الحوثيين.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقال محافظ عدن عيدروس الزبيدي من منصبه، الأمر الذي أدى إلى تأجيج احتجاجات الجنوبيين حيث شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن احتجاجات واعتصامات تنديدًا بالقرار.

فيما رفضه ما يعرف بالمجلس الأعلى للحراك الجنوبي، وهو أحد أكبر فصائل الحراك في اليمن، حيث دعا في بيان له الزبيدي إلى “رفض قرار إقالته واللجوء إلى الشارع الجنوبي”، مشيرًا إلى أن "أي قبول من قبل الزبيدي للقرار يعتبر خذلانًا للجنوبيين"، داعيًا دول التحالف العربي إلى "تحمل مسؤولياتها من خلال إيقاف هذا القرار، الذي قال إنه سيؤدي إلى نتائج ﻻ تحمد عقباها في المرحلة المقبلة".

 

 

خطة «تميم» للوقيعة بين السعودية والإمارات.. اليمن كلمة السر

السيسي وولي عهد أبو ظبي يبحثان أزمات اليمن وليبيا وسوريا

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة