موجة غضب تجتاح أهالي العباسة بعد رفض طلبهم من قبل محافظ الشرقية

الجمعة، 05 مايو 2017 12:10 ص
موجة غضب تجتاح أهالي العباسة بعد رفض طلبهم من قبل محافظ الشرقية
اللواء خالد سعيد - محافظ الشرقية
الشرقية - سها الباز

رفض اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الطلب المقدم من أهالي العباسة لتحويل 10 أفدنة في قرية العباسة إلى حدائق وبساتين وناد اجتماعى على حساب أهل القرية ونفقتهم الخاصة.

ويقول الدكتور زين مكاوي، إنه على الرغم من حصولنا علي تنازل من قبل المستثمر الذى قد سبق تخصيص قطعة الأرض له لتجريفها وعمل حوض سمك بالمخالفة للقانون، وتعهد اﻷهالي بسداد إيجارها للمحافظة، ودفع ضعف القيمة الإيجارية وتحمل جميع ما يترتب على قبول تنازل المستثمر وفسخ العقد من غرامات أو التزامات.

وأضف أن المحافظ رفض العرض وأصر على منحها للمستثمر لعمل حوض سمك رغم أن بجوارها عشرات الأحواض، وهي مساحة صغيرة 10 أفدنة لن تضيف كثيرا لأحواض السمك القائمة، ولكنها ستضيف كثيرا جدا لأطفالنا وشبابنا وعائلاتنا.

وكانت المحافظة، قد قامت بقطع اﻷشجار وإزالة استراحة الملك فاروق، وتم تأجير اﻷرض لرجل أعمال من كفر الشيخ مقابل، حق انتفاع بثمن بخس، مما أثار غضب اﻷهالي، وطالبوا بعشرة أفدنة من بين 210 أفدنة خصصتهم المحافظة لرجل اﻷعمال، وقد حصلت منه الأهالي علي تنازل بالعشرة أفدنة، مقابل دفع الشروط الجزائية التي تقع عليه جراء التنازل، وقد قدم اﻷهالي، طلب للمحافظ ولكنه رفض، وتم استئناف العمل بتجريف اﻷرض وقطع اﻷشجار منذ يومين، مما أثار سخط اﻷهالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق