بعد قصف مسجد سوري.. ترامب يعلن توبته

الجمعة، 05 مايو 2017 06:22 م
بعد قصف مسجد سوري.. ترامب يعلن توبته
ترامب
كتبت - ابتسام أبو الدهب

في شهر مارس الماضي، وتحديدا يوم 16، قصفت طائرات حربية مسجد بقرية الجينة كان جزءًا من مجمع ديني بريف حلب شمال سوريا، أثناء صلاة العشاء،  مما أسفر عن مقتل أكثر من 46 قتيلا وعشرات الجرحى.

كانت الجهة المنفذة للقصف الجوي، حينها مجهولة، حيث وُجّهت الاتهامات إلى روسيا، الذي طلبت بدورها توضيحات أكثر من البنتاجون، ولكن الأخير نفى علاقة أمريكا بالهجوم، وعرض صورا فوتوغرافية تظهر أن المسجد ما زال قائما إلى جانب مبنى شبه مدمر جراء القصف.

واليوم الجمعة، أفاد مصدر من وزارة الدفاع الأمريكية، أن هناك مجموعة من العسكريين الأمريكيين اعترفوا بقصف المبنى، حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية نقلا عن قناة سي ان ان.

وأضاف المصدر، أن التحقيقات أكدت استهداف القصف الأمريكي للمبنى الذي كان مخصصا للأغراض الدينية.

واعتراف العسكريين اليوم، بمسئولية الولايات المتحدة عن القصف الجوي على المسجد، يجعل هناك تساؤلا: هل القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، بمنع استهداف رجال الدين، هي إعلان توبته عن المجزرة التي قامت بها القوات الجوية شهر مارس الماضي، أم هي تضارب في السياسة التي ينتهجها .

وبحسب ما ذكرت شبكة سكاي نيوز، قال ترامب في تصريحات له الأمس، إن استهداف رجال الدين أياً كانت ديانتهم، أمر غير مقبول، مؤكدا أن زيارته إلى السعودية ستساهم في مكافحة الإرهاب.

 


موضوعات متعلقة..

بعد منع ويكيبيديا في تركيا.. القضاء يرفض طلب إلغاء الحظر

الانتخابات الفرنسية.. الشائعات تطارد ماكرون

بعد تمرير قانون «ترامب كير».. الأمريكيون يحتجون (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة