هل فكرت يوما كيف يتم إصلاح القطارات؟ (فيديو)

الجمعة، 05 مايو 2017 11:57 م
هل فكرت يوما كيف يتم إصلاح القطارات؟ (فيديو)
قطار - ارشيفية
مصطفى مكي

قال المهندس هشام على محمد، مدير إدارة منطقة «ديزل أبو غاطس»، إن ورشة التجهيز هي أكبر ورش تجهيز على مستوى الجمهورية، حيث تجهز في اليوم الواحد نحو 80 جرارا، بمعدل 2400 جرار في الشهر، و 25000 ألف رحلة في السنة.

وأضاف محمد، أنه «أول لما يوصل الجرار من محطة مصر، بيتم تسجيله وبعدين بيدخل على سكة الجاز ليقوم بالتموين، وبعد كده الفني الكهربائي والميكانيكي كل واحد منهم يشتغل في تخصصه، يجهز الجرار حسب الفرمة ومعنى كلمة  فرمة هي التجهيز اليومي، موجوده دائما وليها بنود وبعد ذلك بيوقع على الفرم بتوقيعه هذا يعني هو مسئول مسئولية كاملة عن تجهيز الجرار بعد ذالك الجرار مش بيطلع من الورشة غير لما يكون معدل الأمان عالي عندي جدا».

وتابع مدير إدارة ديزل أبو غاطس: «في حالة وجود مشكلة في الجرار بيتم حجز الجرار ويوجد فريق طوارئ أزال العوارض البسيطة حسب إمكانيات الورشة أما إذا كان العارض كبير بيتم ترحيله إلى ورشة تانية، وهي أكبر في الإمكانيات ومجهزة لاستقبال الأعطال الكبيرة».

 

وأضاف، أنه «يوجد فريق فنين ومهندسين متخصصين تقوم بإشرف على العمال يقوم بتوجه إلى الطريق الصحيح وأثناء ظهورمشكلة أكبر من إمكانيتهم يقوم بستعانة المهندس لحل المشكل في الحال، دور الورشة  التجهيز اليومي مسئولين عن الرحلة كاملة منذ انطلاق الجرار من القاهرة إلى الإسكندرية جميع العاملين الورشة مسئولين عن الجرار من القاهرة حتى وصوله إلى الإسكندرية وهكذا بالنسبة لجميع الرحلات».

واختتم محمد بقوله: «لو فيه مشكلة داخل الجرار وظهرت أثناء سير الرحلة حتى لو بسيطة، الجميع يطبق علية لائحة الجزاءات، واللي بيغلط بيتحاسب حساب عسير، بحيث نضمن فى الآخر اكتمال المنظومة وتسير متكاملة ويطلع الجرار في أعالي الأمان في كل الرحلات 2500 ألف رحلة التي تنطلق من الورشة في السنة ونسبة الأخطاء واحد في المائة بالنسبة للعدد الهائل للجرارات اللي بتخرج من الورشة».  


موضوعات متعلقة:   
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق