تنظيم عرض مسرحي وبرزنتيشن توعية ضد ختان الإناث بـ«طب أسيوط»

السبت، 06 مايو 2017 12:20 م
تنظيم عرض مسرحي وبرزنتيشن توعية ضد ختان الإناث بـ«طب أسيوط»
ختان الإناث
كتب- هيثم الشرقاوي

تضامنا مع حملة «كفاية ختان بنات» التي أطلقها البرنامج القومي لمناهضة ختان الإناث بالمجلس القومي للسكان، برعاهة «صوت الأمة، واليوم السابع»، أعلن أطباء كلية الطب بجامعة أسيوط، تضامنهم مع الحملة، وقرروا القيام بالتوعية بخطورة ختان الإناث، مع رفض الأطباء القيام بهذه الممارسة الخطرة على حياة الأطفال، مؤكدين أنها عادة ليس لها علاقة بمهنة الطب.

وقال عبد الرحمن حامد، طالب بكلية الطب بجامعة أسيوط، إن مشكلة ختان الإناث في مصر منتشرة خاصة وأن مصر هي الأولى في العالم في «تطبيب» ختان الإناث، وهو ما دعانا للتركيز على الموضوع والاهتمام به، والتوعية بخطورته على الأطفال نفسيا وجسديا.

وأضاف: «قررنا عمل عرض مسرحي وبرزنتيشن للتوعية برفض هذه الممارسات، وعرضها للطلبة في الكليات بالجامعة لمعرفة خطورة هذه العادة غير الموجودة في معظم دول العالم».

فيما قال عبد الرحمن شوقي، طالب بكلية الطب بجامعة أسيوط، إن الأطباء للأسف يلجأون للقيام بهذه العادة من أجل المال، مضيفا أن هناك أسباب تدعو المواطنين للقيام بهذه العادة، والطبيب جزء منهم، فأحيانا يكون معتقد ومؤمن بهذه الفكرة مثل كل المواطنين، وبالتالي الطبيب في حاجة أيضا للتوعية.

 

 

موضوعات متعلقة 

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق