«جبهة ساويرس» تنافس « عصام خليل» باختيار «العلايلي» رئيس للمصريين الأحرار.. والحزب يبدأ وضع رؤية جديدة

السبت، 06 مايو 2017 03:36 م
«جبهة ساويرس» تنافس « عصام خليل» باختيار «العلايلي» رئيس للمصريين الأحرار.. والحزب يبدأ وضع رؤية جديدة
المصريين الأحرار
كتب - سامي سعيد

في انتخابات حسمت مسبقا أسدل الستار أمس على الانتخابات الموازية التي أجرتها جبهة ساويرس بالمصريين الأحرار، حيث تم اختيار الدكتور محمود العلايلي، كرئيس للحزب كما تم اختيار أحمد السامر لمنصب الأمين العام وذلك بالتزكية حيث لم يتقدم أحد لمنافستهم، كما تم انتخاب 50 عضوا للهيئة العليا للحزب من أصل 192 مرشحا قدموا أوراقهم للجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار جميل برسوم.

الخلاف أصبح بين حزبين وليس حزب ومجموعة

 

 بهذا التطوير الجديد داخل حزب المصريين الأحرار أصبح هناك صراع بين حزبين وليس بين حزب وهيئة العليا، كما كان الوضع من قبل، ووفقا لمصادر داخل الحزب فإن جبهة ساويرس بات موقفها أقوى من الأول بعد إجراء الانتخابات الداخلية التي سارعت بالانتهاء منها في أقرب وقت ممكن وبالفعل تمت مخاطبة لجنة الإشراف على الانتخابات بأخر ما توصلت له وتم إرسال كشوف أسماء الهيكل الإداري الجديد للحزب.


أسماء الفائزين بالهيئة العليا

ووفقا للجنة المشرفة على الانتخابات، فقد فاز كلا من «هيلاسي أحمد هلاسي، عنتر عليان مسيحة، إيهاب محمد عبدالله عبدالناصر، يوسف مؤمن، هاني خليل دانيال، عواطف محمد السيد، آمال طلعت عبدالوهاب، محمد أبو المجد حرب، أيمن طه خليل، شيماء مصطفى التوني، أحمد عبدربه البرعي وليه، إبراهيم عزت الفقي، ومحمد سامي البيلي».

كما ضمت قائما الفائزين «عمرو علي محمود، شديد شكري ثابت، أشرف شفيق بلبع، نجيب عيسى، محمد سامح زكي، حسين حلمي السعيد، سهير عبدالمنعم الشلقاني، محمد فتح الله عبد السلام، إبراهيم عبد الوهاب محيي الدين، هشام سعيد حافظ، منى أحمد عبدالعزيز عامر».

كما شمل البيان على كلا من مجدي فؤاد، عادل صديق حسين، ماجد محمود سامي، ياسر السيد دياب، سمير أحمد فرج، إيهاب زكي سعودي، نادر رشدي يعقوب، آمال شفيق تواضروس، محمد حسني خليل، بغدادي يونس أحمد، بدر أنور حبيب، جميانا لويس عبد المسيح، وعبير فؤاد حكيم».

وفاز «محمد إبراهيم الغنيمي، الأمير عياد شكري، سحر يوسف رزق الله، وجون مهني، محمد بكر درويش، سمير محروس، باسم نادر فرج، هاني ميخائيل بطرس، ناصر إسماعيل عبدالقادر، مجدي سيد حسين، هاني شنودة بدر، ورباب السيد».


  استكمال الهيكل الإداري

 الدكتور محمود العلايلي رئيس الحزب الجديد، قال إن الفترة الحالية يعمل الحزب على استكمال الهيكل الإداري واختيار وانتخاب باقي المناسب الشاغرة، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة انتخاب أعضاء المكتب السياسي المكون من 12 عضوا يتم انتخاب 6 منهم والـ6 الآخرين يعنهم رئيس الحزب حسبما تنص اللائحة الداخلية للحزب.

 وأضاف العلايلي في تصريحات خاصة، أن كل ما يشغل الحزب  في هذه الفترة هو الانتخابات الداخلية وبعد ذلك سيتم وضع الرؤية الجديد للحزب وتحديد مواقفه من القضايا المثارة.

 وعن موقف الحزب من قضية الانقسام داخل الحزب، أكد أن القضية بين يد القضاء هو الفيصل فيها.


أقرأ أيضا ..

نجيب ساويرس: الخونة باعوا حزب المصريين الأحرار.. «ومش هسيب حقي»

فتح باب التسجيل لانتخابات حزب المصريين الأحرار في جبهة ساويرس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق