الملل والنسيان توابع فترة الامتحان.. خذ حذرك من الوقت وابتعد عن المشكلات

الأحد، 07 مايو 2017 09:00 م
الملل والنسيان توابع فترة الامتحان.. خذ حذرك من الوقت وابتعد عن المشكلات
امتحانات - أرشيفية
كتبت هند محمود

الملل والتشتت والنسيان أشياء يعانى منها الطلاب فى فترة الامتحانات، فهى تتسبب فى ضياع الكثير من الوقت كما أنها تؤثر على التركيز، وهناك عوامل تساعدك فى التحكم بعقلك وطرد الأفكار التى تحاول أن تنال من تركيزك وثباتك، ونذكر هنا بعض منها.
 
 
1. ابتعد عن المشكلات:
حاول أن تبتعد عن المشكلات المحيطة بك خاصة الأسرية، حيث يجب التركيز على مستقبلك وطرد الأفكار السلبية أو التى تشغلك عن دراستك، واعلم أن المشاكل ستنتهى مثل فترة الامتحان إلا أن موعد الاختبار إذا ذهب لن يعود.
 
2. التسميع:
يمنحك التسميع لشخص وربما لنفسك من خلال تدوين المعلومات فى ورقة القضاء على الأفكار التى تحاول أن تقتحمك، فهى تجعل تركيزك ينصب على ما تحاول استرجاعه من الذاكرة.
 
3. المذاكرة بصوت عالى:
تساعدك المذاكرة بصوت مرتفع فى التشويش على عقلك وعلى الأفكار التى تحاول أن تنبعث منه، كما أن سماعك للمعلومات بصوتك يجعلها تتركز فى عقلك.
 
4. خصص وقت للراحة:
حينما تشعر أنك وصلت إلى مرحلة من التشبع يصعب معها السيطرة على عقلك، خذ قسط من الراحة حيث سيساعدك ذلك على تجديد نشاطك وزيادة تحصيك مرة أخرى.
 
5. عد تنازلى للأيام:
ضع أمامك عد تنازلى لموعد الامتحان وحينما ينتابك شعور بالملل أو تقتحمك أفكار تشتت انتباهك انظر إلى ورقة الأيام وحينها ستجد عقلك يبعث بإشارات تحذير وسيجد الحماس طريقه إلى جسمك ويزداد نشاطك وتحصيلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق