وزيرة التخطيط: 60% من القوى العاملة شباب وهناك فرص عمل لا تليق بهم

الأحد، 07 مايو 2017 05:47 م
وزيرة التخطيط: 60% من القوى العاملة شباب وهناك فرص عمل لا تليق بهم
الدكتورة هالة السعيد
كتب - إبراهيم محمد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن العمل في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كان ممتعا لها خلال فترة عمادتها لها، وكانت فخورة وهي بين زملائها وطلابها، مشيرة إلى أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، يعد قيادة متميزة وتعطي حرية حركة وإدارة خلال العمل.
 
وأضافت السعيد، خلال حفل إطلاق حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتكون أول حاضنة أعمال في الجامعات الحكومية المصرية، أن مصر تتمتع بأن 60% من القوى العاملة من الشباب، إلا أن هناك بعض فرص العمل التي لا تليق ببعضهم، لافتة إلى أن مثل هذا المشروع يساعد في خلق فرص عمل جديدة، تتواكب مع زيادة النمو.
 
وأوضحت السعيد، أن المشروع يتميز بتكامله من حيث التدريب وتحول الجامعة، لتكون منتجة للمشروعات، وليست فقط مكان للعلم، كما أن المشروع يتميز بوجود شراكات مختلفة بين الجامعة، والقطاع الخاص، متمثل في البنك المصري الخليجي.
 
وأكدت وزيرة التخطيط، أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت عن تشكيل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو أكثر ما تحتاجه الدولة في الفترة الحالية، قائلة:«المفروض نفكر ازاى نخلق وظيفة لغيرنا».
 
ويحضر الحفل كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة ماجدة على صالح، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
 
كما يشهد الحفل توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الحاضنة وعدد من الشركاء المحليين والدوليين، بحضور عدد من السفراء وممثلي المؤسسات الاقتصادية المحلية والدولية.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق