عاشر مرة.. إضراب عمال مجموعة «نورميداس» للغزل والنسيج واﻷمن يطوق المكان

الإثنين، 08 مايو 2017 11:47 ص
عاشر مرة.. إضراب عمال مجموعة «نورميداس» للغزل والنسيج واﻷمن يطوق المكان
إضراب عمال - أرشيفية
الشرقية - سها الباز

أصبح مشهد إضراب عمال الغزل والنسيج، بمجموعة نورميداس بالصالحية الجديدة مشهدًا مألوفا لدي الجميع، فلا يمر شهر إلا والعمال يدخلون في إضراب جديد بسبب التعسف معهم من قبل اﻹدارة، واليوم دخل عمل الغزل والنسيج إضرابا جديدا، بسبب عدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية.

محموعة نورميداس هي أكبر مجموعة للغزل والنسيج بالشرق اﻷوسط، وهي مملوكة لرجل اﻷعمال مجدي المر، وقد بدأت مشاكل العمال بعد، التغيرات اﻹقتصادية التي أعقبت ثورة يناير، فلم يعد المصنع يعمل بكامل طاقته، باﻹضافة أنه واجه تعثرا في التسويق بعد إحجام السوق اﻷوربية عن التعامل مع، المنتجات المصرية، وقتها.

يقول محمد سلامه، أحد العمال: لنا مستحقات مالية، لم نحصل عليها منذ خمس سنوات، وقد قمنا بتحرير عدة محاضر، في قسم الصالحية الجديدة، مضيفا أنه تم تشريد نحو 4 آلاف عامل بالمصنع، ثم تم اﻹبقاء على نحو 90 عاملا.

وأردف سلامة: بعد استلام الشركه الكورية، للمصنع عن طريق اﻹيجار، منذ ما يقرب من 8 أشهر، أصبح العمال مهددين بين عشية، وضحاها، فنحن نأخذ المرتب اﻷساسي فقط، الذي ﻻ يغني وﻻ يسمن من جوع.

فيما قال محمد عبد الحميد: نحن نصرخ وﻻ أحد يسمعنا، بيوتنا اتخربت، وفيه ناس تراكمت عليها فواتير الكهرباء والماء، مش عارفة، تدفعها ومهددة بالطرد من منازلها، بسبب عدم قدرتهم على دفع اﻹيجار المتراكم.

من جانبه، قال المقدم أحمد سليم، رئيس مباحث قسم الصالحية، من حراك العمال، مؤكدا أن اﻷمور هادئة، أمام المصنع، والعمال يعبرون عن إضرابهم، بلا شغب، مضيفا أن عدد العمال المضربين ﻻ يتعد المائتين

يأتي ذلك في ظل قيام قسم الصالحية بتطويق المكان، منذ ساعات اﻹضراب، اﻷولى.

موضوعات متعلقة:

حسام بدراوي في مؤتمر التعليم: شوقي وعبدالغفار يملكان لغة العصر (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق