طارق شوقي: «الحياة ممتعة والتعليم ممتع بس إحنا اللى منكدين على نفسنا»

الإثنين، 08 مايو 2017 02:57 م
طارق شوقي: «الحياة ممتعة والتعليم ممتع بس إحنا اللى منكدين على نفسنا»
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، إن البعض يتحدث عن متعة التعليم أنها «نكته» قائلا: «الحياة ممتعة والتعليم ممتع بس إحنا اللى منكدين على نفسنا»، مضيفا أن الهدف المرجو الآن هو تحقيق متعة التعليم بالفعل، لأن الحياة ليست خناقة جميعنا نكبر ونطور من أنفسنا.
 
وأضاف وزير التعليم «ناس كتير بينا دلوقتي كانوا أشقياء وهما صغيرين ودلوقتي بقوا من أفضل الدكاترة والمهندسين»، مؤكدا أن فكرة امتحان الثانوية العامة وأن تحديد مصير الطالب في ساعتين امتحان ونقوله «دي فرصتك يا صابت يا خابت» غير مقبولة بالمرة.
 
وتابع وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة الثانية لمؤتمر التعليم نحو حلول إبداعية، اليوم الاثنين، أن للأهالي والأمهات دور كبير في العملية التعليمية وهم حزء من برنامج التطوير، مضيفًا: أنه سيتم دمج الاخلاق والقيم والإنتماء للوطن في صورة أنشطة وليست خطابات، كما أن المعلمين يتم تدريبهم الآن على فكرة التطوير وتطبيقها.
 
وعن نظام الثانوية العامة البديل، قال الوزير: إنه سوف يتم الانتهاء منه الصيف القادم، مؤكدًا أن الجهات المعنية بالتطوير يوجد لديها 10 أشهر من الآن حتى تنتهي من جميع الإعدادت.
 
وردًا على سؤال تعرض وزير التربية والتعليم، للمقاومة من البعض أمام خطة التطوير قال شوقي: إنه يوجد خوف من التغيير والمجهول، وأشار إلى أنه يوجد بين الشعب الآن حالة من عدم الثقة قائلاً:«في ناس كتير بتكسر مقاديفنا على فيسبوك».
 
وحول المقاومة من العاملين بديوان وزارة التربية والتعليم، قال شوقي: إنه يوجد داخل الديوان من يسير مع الوزارة في اتجاه التطوير الجديد، ولكن عند البعض الآخر يوجد خوف لأنهم تعودوا وارتاحوا على نظام الثانوية العامة وطباعة الكتب قائلاً:«خايفين لو دا اتغير ميقدروش يباشروا أعمالهم».
 
وقال وزير التربية والتعليم، إن هدف الوزارة والدولة الآن هو أن الطالب يكون سعيد قائلا:«مش عايزين نحصر الطلاب بين العلمي والأدبي محتاجين حلول لأن الناس تعبت وإحنا معندناش وقت نضيعه أكثر من كدة».
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق